الاتفاق على حكومة طوارئ في إسرائيل برئاسة نتنياهو‎ – إرم نيوز‬‎

الاتفاق على حكومة طوارئ في إسرائيل برئاسة نتنياهو‎

الاتفاق على حكومة طوارئ في إسرائيل برئاسة نتنياهو‎

المصدر: القدس - إرم نيوز

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الخميس، عن الاتفاق على تشكيل حكومة طوارئ تضم حزبي الليكود الذي يرأسه بنيامين نتنياهو، وزعيم حزب ”كحول لفان“ بيني غانتس، برئاسة نتنياهو لمدة 18 شهرًا.

وقالت قناة i24 news الإسرائيلية، إنه ”سيتم تعيين غانتس وزيرا للخارجية، والقائم بأعمال رئيس الوزراء نتنياهو إلى أن يصل دوره ويتولى رئاسة الوزراء“.

وأضافت القناة الإسرائيلية، أن ”المفاوضات بين حزب الليكود وكحول لفان، أدت إلى حدوث انقسام في تحالف بينس غانتس“، مشيرة إلى أن يائير لابيد زعيم حزب ”يش عتيد“ احدى الدعائم الرئيسية التي شكلت تحالف ”كحول لفان“ يعارض هذا المقترح.

وأضافت: ”سيتم تعيين غابي اشكنازي وزيرا للأمن، إن التوقيع على تشكيل حكومة الطوارئ ستتم في غضون هذه الليلة، بحسب مسؤولين مقربين من نتنياهو“.

وأشارت القناة، إلى أنه من المتوقع أن يتكون الائتلاف الحكومي من 78 عضوا، 58 من كتلة اليمين التي يقودها نتنياهو، و 17 من حزب ”حوسن ليسرائيل“ و“حزب تيليم“ المكونان لتحالف ”كحول لفان“ اليساري.

وفي السياق ذاته، فإنه من المتوقع أن يتولى غانتس منصب رئيس الكنيست، وهي الخطوة التي تعارضها معظم الأحزاب اليسارية المتحالفة معه، فضلاً عن رفض القائمة العربية المشتركة التي دعمت غانتس لتشيل الحكومة الإسرائيلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com