إيران تنفي علمها بمكان الضابط الأمريكي وتؤكد مغادرته قبل سنوات – إرم نيوز‬‎

إيران تنفي علمها بمكان الضابط الأمريكي وتؤكد مغادرته قبل سنوات

إيران تنفي علمها بمكان الضابط الأمريكي وتؤكد مغادرته قبل سنوات

المصدر: رويترز

 قال علي رضا مير يوسفي المتحدث باسم البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة على تويتر يوم الخميس، إن إيران ليس لديها علم بشأن مكان روبرت لفينسون الضابط السابق بمكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي.

وأعلنت عائلة روبرت لفينسون، الضابط السابق بمكتب التحقيقات الاتحادي، إنها تعتقد أنه لقي حتفه في السجن في إيران، استنادا إلى معلومات من مسؤولين أمريكيين.

وكان لفينسون قد اختفى في مارس آذار 2007، بعد أن سافر إلى جزيرة واقعة جنوب إيران، فيما قال الرئيس دونالد ترامب أمس الأربعاء إنه لم تصله معلومات بأن لفينسون توفي، لكن الأمور لا تبدو جيدة، ويعتقد كثيرون أنه مات.

وقال المتحدث ”أعلنت إيران دائما أن مسؤوليها لا يعلمون مكان السيد لفينسون وأنه ليس محتجزا لدى طهران. هذه الحقائق لم تتغير“.

من جهته، قدم المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي، الخميس، تعازيه إلى عائلة الضابط الأمريكي ”روبرت لفينسون“ الذي اختفى في إيران عام 2017، بعد معلومات عنه وفاته في إيران.

وقال موسوي في تصريحات نقلتها وكالة أنباء ”مهر“ الإيرانية، إنه ”بحسب وثائق موثوقة، غادر الضابط الأمريكي السابق روبرت لفينسون، إيران إلى وجهة مجهولة منذ سنوات، واعترف وزير الخارجية الأمريكية آنذاك بهذه الحقيقة“.

وقدم موسوي تعازيه لأسرة روبرت ليفنسون مرة أخرى، مضيفاً ”إذا مات (لفينسون)، فإن الولايات المتحدة يمكن أن تعلن الأمر دون استغلال سياسي ومحاولات لإساءة مشاعر عائلة ليفنسون“.

وأضاف: ”لقد بذلت الجمهورية الإسلامية قصارى جهدها في السنوات الأخيرة للحصول على أدلة على مصير السيد ليفينسون الدقيق بعد مغادرته إيران، لكنها لم تتلق أي إشارة على أنه على قيد الحياة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com