أخبار

خامنئي يصدر عفوا عن 10 آلاف سجين بينهم سياسيون‎
تاريخ النشر: 18 مارس 2020 20:14 GMT
تاريخ التحديث: 19 مارس 2020 0:22 GMT

خامنئي يصدر عفوا عن 10 آلاف سجين بينهم سياسيون‎

ذكر التلفزيون الرسمي اليوم الأربعاء أن الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي سيعفو عن 10 آلاف سجين بينهم سجناء سياسيون، بمناسبة العام الإيراني الجديد. وقال المتحدث باسم السلطة القضائية غلام حسين إسماعيلي للتلفزيون الرسمي: "الذين سيتم العفو عنهم لن يعودوا إلى السجن، تقريبا نصف المسجونين في قضايا تتعلق بالأمن سيتم العفو عنهم أيضا". وكان إسماعيلي قد أعلن أمس الثلاثاء أن إيران أفرجت مؤقتا عن نحو 85 ألف شخص من السجن بينهم سجناء سياسيون، في إطار إجراءات مواجهة وباء كورونا. ولم يقل إسماعيلي ما إذا كانت موظفة المساعدات الإنسانية نازانين زغاري راتكليف التي تحمل جنسية إيرانية بريطانية مزدوجة والتي أُطلق

+A -A
المصدر: رويترز

ذكر التلفزيون الرسمي اليوم الأربعاء أن الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي سيعفو عن 10 آلاف سجين بينهم سجناء سياسيون، بمناسبة العام الإيراني الجديد.

وقال المتحدث باسم السلطة القضائية غلام حسين إسماعيلي للتلفزيون الرسمي: ”الذين سيتم العفو عنهم لن يعودوا إلى السجن، تقريبا نصف المسجونين في قضايا تتعلق بالأمن سيتم العفو عنهم أيضا“.

وكان إسماعيلي قد أعلن أمس الثلاثاء أن إيران أفرجت مؤقتا عن نحو 85 ألف شخص من السجن بينهم سجناء سياسيون، في إطار إجراءات مواجهة وباء كورونا.

ولم يقل إسماعيلي ما إذا كانت موظفة المساعدات الإنسانية نازانين زغاري راتكليف التي تحمل جنسية إيرانية بريطانية مزدوجة والتي أُطلق سراحها أمس الثلاثاء لمدة أسبوعين، ستكون من بين من يشملهم العفو.

ودعت الولايات المتحدة إلى إطلاق سراح العشرات من مزدوجي الجنسية والأجانب المحتجز معظمهم بتهم التجسس في إيران، قائلة إن واشنطن ستحمل الحكومة المسؤولية المباشرة عن وفاة أي مواطن أمريكي.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك