أخبار

سليماني في العراق للتوجه إلى كركوك
تاريخ النشر: 20 فبراير 2015 3:56 GMT
تاريخ التحديث: 20 فبراير 2015 3:59 GMT

سليماني في العراق للتوجه إلى كركوك

قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني يلتقي زعيم حركة النجباء الشيخ أكرم الكعبي ويبحث معه الاستعدادات الجارية لدخول مدينة كركوك.

+A -A

بغداد- كشفت مصادر عراقية مقربة من مليشيا ”النجباء“ أن قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني وصل الثلاثاء الماضي إلى العاصمة بغداد والتقى عدداً من قيادات مليشيا ما يعرف بـ“الحشد الشعبي“.

وأوضحت المصادر التي اشترطت عدم ذكر إسمها لـ“إرم“ أن سليماني التقى مساء الأربعاء زعيم حركة النجباء الشيخ أكرم الكعبي وبحث معه الاستعدادات الجارية لدخول مدينة كركوك.

ورجحت المصادر أن يكون وصول سليماني إلى بغداد وعزمه دخول مدينة كركوك يأتي على خلفية رفض رئيس حكومة إقليم كردستان مسعود بارزاني الذي أصدر أوامر لقوات البيشمركه بمنع دخول قوات الحشد الشعبي إلى المدينة.

وتراجع بارزاني الثلاثاء الماضي عن تهديده بمواجهة الجماعات الشيعية بعدما هدد زعيم منظمة ”بدر“ هادي العامري وزعيم ”عصائب أهل الحق“ قيس الخزعلي بدخول كركوك بالقوة.

ويذكر أن قائد فيلق القدس قاسم سليماني يتواجد بين الحين والآخر في العراق لدعم الجماعات الشيعية المسلحة لمواجهة تنظيم ”داعش“.

وسيطر تنظيم ”داعش“ على محافظة الموصل وأجزاء من مدن العراق بينها كركوك المتنازع عليها بين بغداد وإقليم كردستان في العاشر من حزيران الماضي.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك