تحالف إفريقي لمحاصرة "بوكو حرام"
تحالف إفريقي لمحاصرة "بوكو حرام"تحالف إفريقي لمحاصرة "بوكو حرام"

تحالف إفريقي لمحاصرة "بوكو حرام"

نجامينا- قال مسؤول عسكري كبير في النيجر إن بلاده وتشاد والكاميرون تسعى لمحاصرة "بوكو حرام" داخل حدود نيجيريا قبل هجوم بري وجوي من المقرر أن تشنه قوة مهام إقليمية أواخر آذار/ مارس المقبل.

وخاضت الجماعة الإسلامية المتشددة -التي قتلت آلافا خلال حملة تمرد في نيجيريا على مدى ستة أعوام- معارك شرسة مع جيوش الدول الثلاث، في جنوب النيجر وشمال الكاميرون قرب الحدود النيجيرية، خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وتخطت القوات التشادية الحدود مع نيجيريا عدة مرات لصد المقاتلين المتشددين وقتلت المئات منهم.

وقال مدير التوثيق والمخابرات العسكرية في جيش النيجر، الكولونيل ماهامان لامينو ساني، في تصريح صحافي، إن "القادة العسكريين سيلتقون في نجامينا عاصمة تشاد، الأسبوع المقبل، ليضعوا اللمسات الأخيرة على الاستراتيجية التي ستتبعها قوة المهام المشتركة التي ستضم ثمانية آلاف و 700 جندي من تشاد والكاميرون ونيجيريا وبنين والنيجر".

وأضاف ساني أن "كل ما نفعله في الوقت الحالي هو منع بوكو حرام من دخول النيجر.. إذا هاجمت مواقعنا دفعناها للتراجع حتى مسافة معينة بينما تضغط نيجيريا من الجهة المقابلة لاحتواء الوضع."

وتابع أن "هناك مبادرات اتخذتها بلداننا لتضمن عدم خروج جماعة بوكو حرام عن السيطرة، لكن أمامنا مهلة تنتهي أواخر آذار/ مارس لتبدأ القوة المشتركة نشاطها".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com