إيران تتهم البحرين بدعم جماعات مسلحة على أراضيها
إيران تتهم البحرين بدعم جماعات مسلحة على أراضيهاإيران تتهم البحرين بدعم جماعات مسلحة على أراضيها

إيران تتهم البحرين بدعم جماعات مسلحة على أراضيها

اتهم رئيس لجنة الأمن القومي والسياسية الخارجية في البرلمان الإيراني، علاء الدين بروجردي، البحرين بدعم وتسليح جماعات مسلحة معارضة للنظام في إيران، داعياً البحرين إلى التعامل وفق سياسة حسن الجوار مع دول المنطقة وإتباع التهدئة.

وقال بروجردي في تصريح نقله عنه الموقع الالكتروني للبرلمان الإيراني، إن "حكومة البحرين تسلح عناصر وجماعات إرهابية في إيران"، معتبراً أن اعتقال خلية إرهابية خلال الأيام الماضية في محافظة سيستان وبلوشستان يؤكد دعم البحرين لتلك الجماعات المعادية للنظام الإيراني.

وأضاف المسؤول الإيراني: "إن هذا الوضع، يظهر أن الدول الغربية، وبعض دول المنطقة المساندة لها، تستثمر ضد إيران".

وتشهد العلاقات بين طهران والمنامة توترا وتبادلا للاتهامات، وتتهم البحرين إيران بدعم المعارضة الشيعية والاحتجاجات التي صاحبتها مواجهات أمنية أوقعت عشرات القتلى والجرحى في صفوف رجال الأمن والمتظاهرين.

وكانت إيران أعلنت خلال الأسبوع الماضي ضبط خليتين لمجموعات مسلحة في إقليم سيستان وبلوشستان، جنوب شرق البلاد ذات الغالبية السنية، متهمة البحرين بتسليح تلك الجماعات.

وكان وزير الاستخبارات الإيراني محمود علوي، أعلن الأحد الماضي، "تفكيك خلية إرهابية"، في العمليتين الأمنيتين اللتين نفذتهما القوات الأمنية الإيرانية، يومي الخامس والحادي عشر من شباط/فبراير الجاري، ومصادرة 350 كيلوغراماً من المواد المتفجرة، كانت بحوزة "الإرهابيين".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com