البرلمان الأوروبي: النازحون السوريون عبء على لبنان
البرلمان الأوروبي: النازحون السوريون عبء على لبنانالبرلمان الأوروبي: النازحون السوريون عبء على لبنان

البرلمان الأوروبي: النازحون السوريون عبء على لبنان

بيروت- بدأ وفد من لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأوروبي، اليوم الأربعاء، زيارة إلى لبنان، يلتقي خلالها عدداً من المسؤولين هناك، لبحث عدد من الملفات السياسية والأمنية.

واستهل الوفد زيارته بلقاء وزير الخارجية جبران باسيل، في قصر بسترس في بيروت، حيث أعرب رئيس الوفد، ايلمار بروك، عن تضامنهم مع لبنان و"خصوصاً بملف اللاجئين السوريين"، بحسب بيان صادر عن الوزارة.

وذكر بروك في البيان، أنه "سيتم زيادة الدعم المالي للبنان"، مشيراً إلى أنه سيطرح هذا الموضوع عند عودته إلى أوروبا، قائلاً :" نعلم أن لبنان يحمل عبئاً كبيراً بسبب العدد الكبير من النازحين السوريين الذي يستضيفه، وهذا الأمر يظهر لنا المسؤولية الكبيرة الملقاة والتي يتحملها هذا البلد".

وأعرب المسؤول الأوروبي عن أمله بأن ينجح التحالف الدولي في محاربة الجماعات "الإرهابية أمثال داعش في سوريا، وأن يتمكن المواطنون السوريون من العودة إلى ديارهم والعيش فيها بسلام".

واستقبل لبنان أكثر من 1.1 مليون سوري هربوا من النزاع الدامي الذي تشهده بلادهم منذ منتصف مارس/آذار 2011، بحسب إحصائيات للأمم المتحدة.

ومن المتوقع أن يزور الوفد الأوروبي، رئيس مجلس النواب (البرلمان)، نبيه بري، ورئيس مجلس الوزراء تمام سلام، ورئيس "تيار المستقبل" سعد الحريري، إضافة إلى عدد من المسؤولين، والنواب، وممثلين عن أحزاب سياسية، ومنظمات شريكة للاتحاد الأوروبي في مجال المساعدات.

ويضم الوفد إلى جانب بروك، 4 أعضاء من لجنة الخارجية في البرلمان الأوروبي، هم: رامونا مانوسكو، نائبة رئيس بعثة العلاقات مع دول المشرق، وآنا غوميز، و أفزال خان، ومارك جوريك.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com