ترامب: مستعدون لكافة الاحتمالات بشأن كورونا
ترامب: مستعدون لكافة الاحتمالات بشأن كوروناترامب: مستعدون لكافة الاحتمالات بشأن كورونا

ترامب: مستعدون لكافة الاحتمالات بشأن كورونا

جدد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الجمعة، تشديده على استعداد بلاده لكافة الاحتمالات المتعلقة بفيروس "كورونا الجديد".

وجاء ذلك خلال تصريحات أدلى بها ترامب، خلال زيارة تفقدية برفقة وزير الصحة، أليكس عازار، لفرع مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منه(CDC) بولاية أتلانتا، حيث اطلع على آخر التدابير المتخذة للتصدي للفيروس.

وشدد ترامب على أن كافة الجهات المعنية بالولايات المتحدة بدأت في اتخاذ كافة التدابير اللازمة حيال الفيروس بعد 7 أيام فقط من بدء انتشاره، مضيفًا:"لا يمكنكم معرفة متى سيخرج الأمر عن نطاق السيطرة، لكننا مستعدون لكافة الاحتمالات".

كما أكد أنه يجب على الناس أن يتصرفون بأريحية حيال عدد من الموضوعات، ومن بينها حرية السفر، وأنه لا حاجة للذعر، مضيفًا:"فيروس كورونا مثله مثل نزلة البرد، لا يقتل إلا المسنين ضعاف البنية الجسمانية".

وسبق أن توقع ترامب، الخميس، أن يتأثر اقتصاد البلاد سلبًا من تفشي فيروس كورونا، مُشيرًا إلى انه سيتم تجاوزه في نهاية المطاف، فيما دافع عن طريقة تعامله مع الأزمة.

وجاء ذلك خلال تصريحات أدلى بها ترامب خلال مشاركته في مناسبة نظمتها "فوكس نيوز"، أمام جمهور من سكرانتون، في ولاية بنسيلفانيا، وذلك في إطار حملته للانتخابات الرئاسية المقبلة.

ورد الرئيس الأمريكي على سؤال إن كان فيروس كورونا قد أضر بالاقتصاد:"لا ريب أنه قد يؤثر، وفي نفس الوقت، ينبغي أن أقول إن الناس الآن يمكثون في الولايات المتحدة وينفقون أموالهم فيها، وهذا يعجبني".

وأضاف:"سيجد الأمر طريقه إلى الحل، وحري بالجميع أن يهدأوا، ولدينا خطط لكل احتمال، وأعتقد أن هذا هو الواجب علينا، ونأمل ألا يطول الأمر كثيرًا".

- 33 إصابة في نيويورك

على الصعيد ذاته ذكر مسؤولون أمريكيون، الجمعة، أن عدد الإصابات بالفيروس في نيويورك ارتفع إلى 33 إصابة، معربين عن قلقهم حيال ارتفاع الإصابات.

كما شهدت ولاية ميريلاند القريبة من واشنطن العاصمة، تسجيل أول 3 إصابات بالفيروس، الجمعة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com