أخبار

تركيا: عبور 130 ألف مهاجر  إلى اليونان
تاريخ النشر: 03 مارس 2020 7:50 GMT
تاريخ التحديث: 03 مارس 2020 13:01 GMT

تركيا: عبور 130 ألف مهاجر إلى اليونان

بلغ عدد المهاجرين غير النظاميين، الذين عبروا الأراضي التركية إلى اليونان حتى صباح الثلاثاء، 130 ألفا و469 مهاجرا. وقال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، في تغريدة على تويتر "اعتبارا من الساعة الـ 09.15 من صباح الثلاثاء، وصل عدد المهاجرين غير النظاميين، الذين عبروا الأراضي التركية إلى اليونان 130 ألفا و469 مهاجرا". وبدأ تدفق المهاجرين إلى الحدود الغربية لتركيا، بدءا من مساء الخميس، عقب تداول أخبار بأن أنقرة لن تعيق حركة المهاجرين باتجاه أوروبا. والسبت، أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن بلاده ستبقي أبوابها مفتوحة أمام اللاجئين الراغبين بالتوجه إلى أوروبا، مؤكدا أن تركيا لا طاقة لها لاستيعاب موجة هجرة جديدة. بدوره،

+A -A
المصدر: الأناضول

بلغ عدد المهاجرين غير النظاميين، الذين عبروا الأراضي التركية إلى اليونان حتى صباح الثلاثاء، 130 ألفا و469 مهاجرا.

وقال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، في تغريدة على تويتر ”اعتبارا من الساعة الـ 09.15 من صباح الثلاثاء، وصل عدد المهاجرين غير النظاميين، الذين عبروا الأراضي التركية إلى اليونان 130 ألفا و469 مهاجرا“.

وبدأ تدفق المهاجرين إلى الحدود الغربية لتركيا، بدءا من مساء الخميس، عقب تداول أخبار بأن أنقرة لن تعيق حركة المهاجرين باتجاه أوروبا.

والسبت، أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن بلاده ستبقي أبوابها مفتوحة أمام اللاجئين الراغبين بالتوجه إلى أوروبا، مؤكدا أن تركيا لا طاقة لها لاستيعاب موجة هجرة جديدة.

بدوره، قال رئيس دائرة الاتصال بالرئاسة التركية، فخر الدين ألطون، أمس الاثنين، إن أنقرة تواصل منح الحماية المؤقتة للسوريين الراغبين بالبقاء، لكنها لن تمنع من يرغب بمغادرة البلاد.

وحث المفوض السامي لشؤون اللاجئين بالأمم المتحدة، فيليبو غراندي، دول الاتحاد الأوروبي، اليوم، على تقديم المزيد من الموارد والدعم لليونان التي تواجه موجة جديدة من المهاجرين واللاجئين من سوريا وأنحاء أخرى بالشرق الأوسط.

وأضاف للصحفيين في جنيف: ”اليونان عضو بالاتحاد الأوروبي، لذا فإن مصدرها الرئيسي للدعم هو الموارد الأوروبية… اليونان بحاجة للمزيد منه، هذا واضح للغاية“.

وحث دول الاتحاد أيضا على الكف عن ”الشجار“، والنظر إلى جذور مشكلة النزوح.‎

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك