هل ينجح ديمقراطيو أمريكا في معاقبة روسيا على تدخلها في الانتخابات؟
هل ينجح ديمقراطيو أمريكا في معاقبة روسيا على تدخلها في الانتخابات؟هل ينجح ديمقراطيو أمريكا في معاقبة روسيا على تدخلها في الانتخابات؟

هل ينجح ديمقراطيو أمريكا في معاقبة روسيا على تدخلها في الانتخابات؟

قال ديمقراطيون أمريكيون بارزون، إنه يتعين على إدارة الرئيس دونالد ترامب أن تفرض فورا عقوبات على روسيا بعد ما ذكره مسؤولون بالمخابرات الأمريكية من أن روسيا تحاول على ما يبدو التأثير على انتخابات الرئاسة الأمريكية هذا العام.

وكتب 3 أعضاء ديمقراطيين في مجلس الشيوخ هم: تشوك شومر، وبوب منينديز، وشيرود براون، رسالة لوزير الخارجية مايك بومبيو ووزير الخزانة ستيفن منوتشين يطالبون فيها الإدارة بأن تفرض "فورا وبقوة" عقوبات على الحكومة الروسية وعلى أي روسي تدخل في الانتخابات.

كان مصدر في الكونغرس قال لـ "رويترز" يوم الجمعة، إن مسؤولي مخابرات أبلغوا المشرعين بأن روسيا منخرطة على ما يبدو في حملات تضليل ودعاية لمساعدة كل من بيرني ساندرز، المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة، وترامب الذي يسعى للفوز بفترة ولاية ثانية في الانتخابات المقررة في نوفمبر/ تشرين المقبل.

ونفى الكرملين يوم الجمعة أي تدخل في الانتخابات.

ويسمح القانون الأمريكي للإدارة باقتراح فرض عقوبات على موسكو ردا على التدخل في الانتخابات.

وحث أعضاء مجلس الشيوخ الثلاثة بومبيو ومنوتشين على التحرك بسرعة لفرض عقوبات على روسيا في الخطاب الذي أعلن أمس الاثنين.

ولم يرد البيت الأبيض ولا وزارتا الخارجية والخزانة على طلب بالتعليق.

وشومر هو زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ، أما منينديز وبراون فهما أكبر عضوين ديمقراطيين في لجنة العلاقات الخارجية واللجنة المصرفية في مجلس الشيوخ واللتين تشرفان على سياسة العقوبات.

وعين ترامب في الأسبوع الماضي ريتشارد جرينل السفير الأمريكي في ألمانيا قائما بأعمال مدير المخابرات العامة بدلا من جوزيف ماجواير. وذكرت تقارير إعلامية أن ترامب استاء من إبلاغ المشرعين بأمر التدخل الروسي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com