إعلام إيراني: تقدم قائمة الأصوليين المتشددين في الانتخابات البرلمانية – إرم نيوز‬‎

إعلام إيراني: تقدم قائمة الأصوليين المتشددين في الانتخابات البرلمانية

إعلام إيراني: تقدم قائمة الأصوليين المتشددين في الانتخابات البرلمانية

المصدر: إرم نيوز

كشفت وكالة أنباء ”فارس نيوز“ المقربة من الحرس الثوري الإيراني، مساء اليوم الجمعة، عن تقدم مرشحي التيار الأصولي المتشدد، مؤكدة أن قائمة ”إيران سربلند“ (إيران الفخورة) الأصولية التي يتزعمها محمد باقر قاليباف، تقدمت في محافظة طهران.

وذكرت الوكالة أن“القائمة الموحدة للأصوليين المتشددين في طهران بزعامة محمد باقر قاليباف، تقدمت على باقي القوائم الأخرى عن محافظة طهران“.

وأشارت الوكالة إلى أنه وفقًا للمعطيات الميدانية والإحصاءات الأولية لمراسليها الموجودين في الدوائر الانتخابية في محافظة طهران فإن 60 إلى 70 في المئة من الناخبين في طهران صوتوا لصالح قائمة ”إيران سربلند“، مضيفة أن“القائمة حصلت على أكثر من 80 بالمئة من أصوات الناخبين في المناطق الوسطى والجنوبية في طهران“.

ويشير بعض التقديرات بحلول الساعة 18:00 بتوقيت إيران، إلى نسبة إقبال تبلغ 39 إلى 40٪ في البلاد بأكملها (من 23 إلى 24 مليون) وتصل إلى 30٪ في محافظة طهران، ومن المحتمل أن تتغير الاحتمالات بحلول نهاية اليوم.

وتمتلك العاصمة طهران 35 مقعدًا 5 منها للأقليات الدينية من أصل 290 مقعدًا من عموم مقاعد البرلمان الإيراني، ويحق لنحو 58 مليون إيراني المشاركة بهذه الانتخابات التشريعية الحادية عشرة منذ انتصار الثورة العام 1979.

وأغلقت مراكز الاقتراع  أبوابها رسمياً منتصف ليل الجمعة (20,30 ت غ)، بحسب وكالتي الأنباء الإيرانيتين فارس وتسنيم.

وجرى إرجاء إنهاء عملية الاقتراع خمس مرات على الأقل بعدما كان يتوقع انتهاؤها عند الساعة 18,00 بالتوقيت المحلي (14,30 ت غ).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com