تركيا تبحث مع روسيا استخدام الأجواء السورية وتشير لإمكانية الاستعانة بـ“باتريوت“ الأمريكية  – إرم نيوز‬‎

تركيا تبحث مع روسيا استخدام الأجواء السورية وتشير لإمكانية الاستعانة بـ“باتريوت“ الأمريكية 

تركيا تبحث مع روسيا استخدام الأجواء السورية وتشير لإمكانية الاستعانة بـ“باتريوت“ الأمريكية 

المصدر: رويترز

أعلن وزير الدفاع  التركي خلوصي أكار اليوم الخميس، أن تركيا وروسيا تجريان مناقشات بشأن استخدام المجال الجوي السوري بمحافظة إدلب شمال غرب سوريا، وأن أمريكا قد ترسل منظومة باتريوت لبلاده لاستخدامها في المعارك هناك.

وقال أكار في مقابلة مسجلة في وقت سابق اليوم مع تلفزيون سي.إن.إن ترك، اليوم الخميس: ”نجري مناقشات مع الروس بشأن استخدام المجال الجوي السوري بمحافظة إدلب.. يمكن التغلب على المشكلة إذا تنحت روسيا جانبا“.

وأضاف أن ”المسؤولين الروس والأتراك في إدلب أجروا حوارا جيدا.. تركيا لن تقبل بأي مقترحات لنقل مواقع المراقبة الخاصة بها في المنطقة“.

من جهة أخرى أشار خلوصي أكار إلى أن الولايات المتحدة قد ترسل لبلاده منظومة صواريخ باتريوت لاستخدامها في ظل الصراع بمحافظة إدلب، وأن المحادثات بين البلدين لشراء المنظومة الدفاعية مستمرة أيضا.

وأضاف: ”هناك تهديدات بضربات جوية وصواريخ تستهدف بلدنا.. قد يكون هناك دعم من الباتريوت“، إلا نه استبعد أي مساندة برية من القوات الأمريكية.

من جانبه، قال مسؤول أمريكي إن تركيا تقدمت بطلب لبلاده بخصوص بطاريات ”باتريوت“ الدفاعية، لكن لم يتم اتخاذ قرار بعد في هذا الصدد.

وقال المسؤول: ”نعرف أننا تلقينا طلبا من تركيا بخصوص بطاريات باتريوت، غير أنه لم يصدر قرار بعد بهذا الشأن“.

وبينما لم يحدد المسؤول توقيت توجيه أنقرة هذا الطلب لواشنطن، اكتفي في رده على هذه الجزئية بقوله: ”حدث ذلك خلال الآونة الأخيرة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com