صور.. تعرف على هواتف زعماء العالم

الرئيس الأمريكي يعرب عن ثقته الكبيرة في هواتف شركة بلاكبيري، ويستخدم منذ سنوات نسخة مدعومة منها من قبل وكالة الأمن القومي.

المصدر: إرم - (خاص) من سمير النيل

يعمل رؤساء وزعماء دول العالم على استخدام أعلى درجات الأمان في الهواتف المحمولة التي يستخدمونها، ولا يتوقف الأمر عند وضع رمز سري، ولكن يتعداه إلى البحث عن درجة عالية من الأمان تحميه من مخاطر الهجمات المتكررة سواء من الهاكرز أووكالات التجسس.

وذكر موقع ”ذي نيكست ويب“ أنواع الهواتف المستخدمة من قبل أبرز 8 رؤساء في العالم:

ويستخدم الرئيس الأمريكي ”باراك أوباما“ منذ سنوات نسخة مدعومة من قبل وكالة الأمن القومي لهاتف بلاكبيري ، وصرح أوباما مرات عديدة عن ثقته الكبيرة في هواتف شركة بلاكبيري، بعكس بقية أفراد أسرته، إذ تميل بناته تحديداً إلى هاتف ”آيفون“.

ورغم إعلانه في عام 2010 عدم استخدامه أي نوع من الهواتف الذكية إلا أن مجموعة صور التقطت في 2012 أظهرت الرئيس الروسي ”فلاديمير بوتين“ يستخدم هاتف روسي يدعى MTS-Glonass 945 يعمل بنظام أندرويد.

ورغم الأخبار التي تم تداولها على نطاق واسع في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي حول مراقبة هاتف المستشارة الألمانية ”أنجيلا ميركل“ من قبل وكالة الأمن القومي، إلا أنها تستخدم هاتفين بشكل منتظم، الأول الذي يزعم أن المخابرات الأميركية تراقبه هو نوكيا 6260 سلايد، ويستخدم للشؤون المتعلقة بالحزب فقط. أما فيما يخص شؤون الدولة، فتستخدم ميركل جهاز بلاكبيري زد 10.

الزعيم الكوري الشمالي ”كيم جونغ أون“ الذي يتبع نظاماً صارماً من التعتيم والسرية، رغم ذلك أظهرت صورة التقطت له خلال اجتماع للأمن القومي أنه يستخدم هاتفاً ذكياً من صنع شركة إتش تي سي.

ويستخدم الأمير ويليام، دوق كامبيردج، هاتف آيفون ضمن كما أظهرت صور التقطت له خلال الألومبياد الصيفية، على العكس من رئيس الوزراء البريطاني ”ديفيد كاميرون“الذي عرف عنه أنه من عشاق بلاك بيري.

وفيما تستخدم سيدة الصين الأولى ”بنغ لي يوان تستخدم هاتف آيفون 5، تستعمل رئيسة وزراء تايلاند ”ينجلوك شينا واترا 5 هواتف ذكية واحدة منها هاتف نوكيا لوميا 920 أبيض اللون.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com