"وول ستريت جورنال": أمريكا تجلي مواطنيها من مدينة ووهان الصينية‎
"وول ستريت جورنال": أمريكا تجلي مواطنيها من مدينة ووهان الصينية‎"وول ستريت جورنال": أمريكا تجلي مواطنيها من مدينة ووهان الصينية‎

"وول ستريت جورنال": أمريكا تجلي مواطنيها من مدينة ووهان الصينية‎

 ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال"، اليوم السبت، أن الولايات المتحدة ترتب لرحلة جوية عارضة، غدا الأحد، لإعادة المواطنين والدبلوماسيين الأمريكيين من مدينة ووهان الصينية، وهي مركز تفشي فيروس كورونا الجديد.

ونقلت الصحيفة عن شخص مطلع على العملية،قوله إن الطائرة، التي ستقل نحو 230 شخصا، ستعيد دبلوماسيين من القنصلية الأمريكية، وأيضا مواطنين أمريكيين وعائلاتهم.

وأفادت الصحيفة بأن واشنطن حصلت على موافقة على العملية من وزارة الخارجية الصينية ووكالات حكومية أخرى، بعد مفاوضات في الأيام القليلة الماضية.

وأضافت أن الولايات المتحدة تعتزم أيضا إغلاق قنصليتها في ووهان بشكل مؤقت.

وفي السياق ذاته، ذكرت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست" اليوم السبت، نقلا عن رسالة بالبريد الإلكتروني من القنصلية الفرنسية، أن فرنسا تعتزم إجلاء المواطنين الفرنسيين الذين تقطعت بهم السبل نتيجة الإغلاق الذي فرضته الحكومة الصينية في مدينة ووهان بعد انتشار فيروس كورونا الجديد.

ووفقا لما ذكرته الصحيفة، جاء في الرسالة أن "القنصلية العامة تعتزم، وبالتعاون مع السلطات المحلية، إنشاء خدمة حافلات للسماح للمواطنين الفرنسيين، وزوجاتهم الصينيات والأجنبيات وأطفالهم بالسفر من ووهان إلى تشانغشا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com