مسلحون يقتلون 25 جنديا في النيجر – إرم نيوز‬‎

مسلحون يقتلون 25 جنديا في النيجر

مسلحون يقتلون 25 جنديا في النيجر

المصدر: الأناضول

أعلنت وزارة الدفاع بالنيجر، الخميس، مقتل 25 جنديا وإصابة 6 آخرين في هجوم مسلح على موقع عسكري غربي البلاد قرب الحدود مع مالي.

وقالت الوزارة في بيان: إن متشددين مشتبه بهم شنوا هجوما كبيرا على الجيش الخميس، ما أسفر عن مقتل 25 جنديا على الأقل، حسبما ذكرت وكالة ”أسوشيتدبرس“.

وأضافت الوزارة، أن 63 من المهاجمين قتلوا في الهجوم الذي وقع على بعد نحو 11 كيلومترا من الحدود مع مالي.

ولم يتضح على الفور الجهة المسؤولة عن الهجوم على الموقع في شيناغودرار، التي تبعد نحو 209 كم شمال العاصمة نيامي.

ويأتي الهجوم قبل أيام قليلة من اجتماع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في فرنسا مع رئيس النيجر وقادة آخرين من منطقة الساحل، وهو اجتماع تم تأجيله قبل شهر بعد الهجوم غير المسبوق على القوات المسلحة النيجرية.

وفي 12 ديسمبر/ كانون الأول، تعرض معسكر للجيش بالنيجر قرب الحدود مع مالي لهجوم شنه ”مئات“ المتشددين، وأسفر عن مقتل 71 عسكريا، وفقدان آخرين.

وهذه الحصيلة هي الأفدح في صفوف الجيش النيجري، منذ بدء الهجمات في البلاد العام 2015.

ونفذ مسلحون متطرفون، منذ فترة طويلة، هجمات في جميع أنحاء المنطقة الصحراوية الشاسعة في الساحل الأفريقي، واختطفوا الأجانب واستهدفوا المواقع الشهيرة لدى الأجانب.

وفشلت قوة عسكرية إقليمية وبعثة عسكرية فرنسية في وقف العنف.

وفي 2019، استهدفت موجة من الهجمات في مالي والنيجر مواقع عسكرية، حيث غادر المسلحون في كثير من الأحيان بالأسلحة والمركبات لإضافتها إلى ترسانتهم.

وأصبحت عملية فرنسا في غرب ووسط أفريقيا الآن أكبر مهمة عسكرية في الخارج، وتضم 4 آلاف و500 جندي، حيث تدخلت فرنسا في مالي العام 2013، بعد أن سيطر متطرفون على مدن رئيسية في الشمال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com