بنس: إيران وجهت مليشياتها بعدم مهاجمة الأهداف الأمريكية – إرم نيوز‬‎

بنس: إيران وجهت مليشياتها بعدم مهاجمة الأهداف الأمريكية

بنس: إيران وجهت مليشياتها بعدم مهاجمة الأهداف الأمريكية

المصدر: فريق التحرير

قال مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي يوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة تلقت معلومات بأن إيران طلبت من ميليشيات حليفة لها ألا تهاجم أهدافا أمريكية.

وأوضح بنس في مقابلة مع شبكة ”سي.بي.إس“ نيوز: ”نتلقى معلومات استخباراتية مشجعة بأن إيران تبعث برسائل لتلك الميليشيات نفسها بألا تتحرك ضد أهداف أمريكية أو مدنيين أمريكيين، ونأمل أن تجد تلك الرسالة صدى“.

من جانب آخر، اعتبر وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، الأربعاء، أنه باغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني بغارة جوية أمريكية في بغداد، الأسبوع الماضي، فإن الولايات المتحدة ”استعادت مستوى من الردع“ بمواجهة إيران.

وقال إسبر للصحافيين إنه ”بالضربات التي نفذناها ضد كتائب حزب الله العراقي في أواخر كانون الأول/ ديسمبر، ثم بعمليتنا ضد سليماني، أعتقد أننا استعدنا مستوى من الردع معهم“.

وأضاف: ”لكننا سنرى. المستقبل سيخبرنا“.

وقال رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة مارك ميلي، إن الهجوم الصاروخي الإيراني كان يهدف لقتل عسكريين أمريكيين وإلحاق أضرار جسيمة بقاعدة عين الأسد، مضيفا أن من السابق لأوانه قول إن كانت إيران ستنفذ هجمات أخرى.

وأضاف للصحفيين: ”أعتقد، استنادا لما رأيت وما أعلمه، أنها (الضربات) كانت تهدف لإحداث أضرار هيكلية وتدمير عربات ومعدات وطائرات وقتل عسكريين. هذا تقييمي الشخصي“.

وتابع: ”لكن تحليل الأمر في أيدي محللي الاستخبارات المحترفين. هم يبحثون الأمر“.

وأثنى ميلي على القادة العسكريين على الأرض لاتخاذ الإجراءات المناسبة لتأمين الجنود الأمريكيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com