بريطانيا: الحرب مع إيران ستكون ”مدمرة للغاية“ – إرم نيوز‬‎

بريطانيا: الحرب مع إيران ستكون ”مدمرة للغاية“

بريطانيا: الحرب مع إيران ستكون ”مدمرة للغاية“

المصدر: رويترز

دعت بريطانيا يوم الثلاثاء إلى التهدئة بعد مقتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني في ضربة جوية أمريكية، قائلة إن أي حرب مع إيران ستصب في مصلحة المتشددين في أنحاء الشرق الأوسط.

وقال وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب، إن ”ما نتطلع له هو نزع فتيل التوترات مع إيران وعدم خسارة المكاسب صعبة المنال التي حققناها في مواجهة داعش فيما يتعلق بالعراق“، لافتا إلى أن ”مبعث قلقنا هو أنه لو اندلعت حرب فستكون مدمرة للغاية والمنتصر الوحيد بها سيكون المتشددون خاصة داعش“.

وأضاف راب: ”نعمل مع شركائنا الأمريكيين وشركائنا في الاتحاد الأوروبي لذلك أسافر إلى بروكسل اليوم للتأكيد على أننا نبعث رسالة واضحة تماما وثابتة مفادها الحاجة لنزع فتيل التوتر وإيجاد مسار دبلوماسي في الوقت نفسه“.

وأعلن متحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية، في وقت سابق، أن الوزير دومينيك راب سيسافر إلى بروكسل يوم الثلاثاء، لإجراء مناقشات مع ألمانيا وفرنسا بشأن الأزمة الناتجة عن مقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني.

وقال المتحدث إن ”وزير الخارجية دومنيك راب سيسافر إلى بروكسل اليوم، لإجراء محادثات مع نظرائه الأوروبيين بشأن الوضع في الشرق الأوسط، بعد مقتل سليماني، وكذلك تصاعد النزاع في ليبيا“.

وأضاف: ”سيجتمع الثلاثة لمناقشة التوترات بين الولايات المتحدة وإيران، حيث يسعى جميعهم إلى منع التصعيد“.

وتابع: ”ستشمل المحادثات أيضا الاتفاق النووي، بعد أحدث إعلان من جانب إيران يوم الأحد، بتقليص المزيد من الالتزامات المنصوص عليها في الاتفاق“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com