إيران تستدعي مبعوث الكويت في طهران للاحتجاج على اجتماع "مناهض" للإيرانيين‎
إيران تستدعي مبعوث الكويت في طهران للاحتجاج على اجتماع "مناهض" للإيرانيين‎إيران تستدعي مبعوث الكويت في طهران للاحتجاج على اجتماع "مناهض" للإيرانيين‎

إيران تستدعي مبعوث الكويت في طهران للاحتجاج على اجتماع "مناهض" للإيرانيين‎

 قالت وزارة الخارجية الإيرانية على موقعها الإلكتروني، في بيان، إن إيران استدعت مبعوث الكويت في طهران، اليوم السبت، للاحتجاج على اجتماع مسؤولين كويتيين مع ممثل "جماعة إرهابية" واستضافة اجتماع "مناهض للإيرانيين".

وقال ممثل وزارة الخارجية الإيرانية لشؤون الخليج في البيان:"هذه التصرفات تمثل تدخلًا واضحًا في الشؤون الداخلية لجمهورية إيران الإسلامية، وانتهاكًا لمبدأ علاقات حسن الجوار والتصريحات الودية من المسؤولين الكويتيين".

ولم تقدم الوزارة تفاصيل عن الجماعة المعنية أو المسؤولين الكويتيين الذين اجتمعوا بممثلها، إلا أن تقارير إخبارية أشارت إلى أن رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، سلم، مؤخرًا درع المجلس لوفد من حركة النضال العربي الأحوازي المعارضة للنظام في طهران.

وذكر موقع "أحوازنا" أن عضو الوفد الأحوازي "حكيم الكعبي"قد تسلّم الدرع، على هامش اجتماع عقد في الكويت تحت عنوان (برلمانيون لأجل الأحواز)، تعبيرًا عن الروابط التي تجمع الشعب العربي في الكويت والأحواز المحتلة".


وتعليقًا على الاستدعاء الإيراني، نقلت صحيفة "القبس" الكويتية عن مصادر وصفتها بالمطلعة قولها إن"الكويت لم تتسلم رسميًا ما يفيد باستدعاء القائم بالأعمال الكويتي لدى طهران".


بدوره أفاد مكتب البرلماني الكويتي عبد الله فهاد العنزي أن  لقاء حكيم الكعبي، مع رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم "تم من أجل الحديث عن رسالة ماجستير يعمل عليها الكعبي بشأن الديمقراطية في الكويت".


الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com