إيران.. ذوو متظاهرين معتقلين يعتصمون أمام سجن "إيفين" بطهران (فيديو)
إيران.. ذوو متظاهرين معتقلين يعتصمون أمام سجن "إيفين" بطهران (فيديو)إيران.. ذوو متظاهرين معتقلين يعتصمون أمام سجن "إيفين" بطهران (فيديو)

إيران.. ذوو متظاهرين معتقلين يعتصمون أمام سجن "إيفين" بطهران (فيديو)

اعتصم ذوو معتقلين خلال الاحتجاجات الأخيرة في إيران، يوم الاثنين، أمام سجن "إيفين" في طهران، الذي يخضع لحراسة مشددة من قبل قوات الحرس الثوري.

ونشرت منظمة "هرانا" الحقوقية الإيرانية في حسابها عبر "تويتر"، مقطع فيديو يظهر تجمع عائلات المعتقلين أمام السجن "للمطالبة بمعرفة مصير أبنائهم والإفراج عنهم".

وكانت مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، ميشيل باشيليت، قالت يوم الجمعة الماضي، إنه "تم اعتقال ما لا يقل عن 7000 شخص في 28 من المحافظات الإيرانية البالغ عددها 31 مقاطعة منذ اندلاع الاحتجاجات الجماهيرية في 15 نوفمبر الماضي".

وأضافت باشيليت أنها "قلقة للغاية بشأن معاملتهم الجسدية وانتهاكاتهم في محاكمة عادلة، وإمكانية توجيه الاتهام إلى عدد كبير منهم بارتكاب جرائم تنطوي على عقوبة الإعدام، بالإضافة إلى الظروف التي يحتجزون فيها".

وأشارت إلى أن "الاحتجاجات خلفت ما لا يقل عن 208 قتلى في أنحاء البلاد"، مؤكدة بذلك الحصيلة التي أعلنتها منظمة العفو الدولية.

وردت قوات الأمن الإيرانية على المتظاهرين غير المسلحين بخراطيم المياه والغاز المسيل للدموع والهراوات والذخيرة الحية، ووفقًا لبعض التقارير، فقد استخدمت ميليشيا الباسيج والحرس الثوري الذخيرة الحية ضد المتظاهرين.

وترفض إيران أرقام الحصيلة التي أعلنتها المنظمات الأجنبية، إلا أنها حتى الآن ترفض الإعلان عن حصيلة القتلى أو المعتقلين في أنحاء البلاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com