نتنياهو: الشرق الأوسط يتفكك وإيران تهرول لسد الفراغ
نتنياهو: الشرق الأوسط يتفكك وإيران تهرول لسد الفراغنتنياهو: الشرق الأوسط يتفكك وإيران تهرول لسد الفراغ

نتنياهو: الشرق الأوسط يتفكك وإيران تهرول لسد الفراغ

القدس المحتلة- قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يوم الإثنين، إن الشرق الأوسط يتفكك والإمبراطورية الإيرانية تهرول لسد الفراغ.

وفي كلمة أثناء مراسم تسليم وتسلم رئاسة هيئة الأركان العامة، قال نتنياهو موجها حديثه لرئيس الأركان الجديد، غادي أيزنكوت: "إنك تعرف جيداً التحديات التي تواجهها إسرائيل، الشرق الأوسط بات يتفكك، وأخذت الدول تنهار، فيما صارت لدينا إمبراطورية؛ ألا وهي إيران، تُهرول لسد هذا الفراغ"، حسب بيان لرئيس الوزراء ".

نتنياهو تابع: "إيران اليوم أمست تحتلّ 4 عواصم"؛ في إشارة إلى نفوذ الجمهورية الإسلامية في سوريا ولبنان والعراق واليمن، مضيفا: "هي بذلك تطوّق [مضيق] باب المندب، وتسرّع خطاها نحو الحصول على السلاح النووي، وتسعى لتطويقنا عبر ثلاثة أذرع إحداها في لبنان والأخرى في غزة (حيث استأنفت عملها) والثالثة- وهي جديدة- في الجولان [السوري] حيث يتواجد أكثر من 2000 مقاتل لحزب الله يخضعون عملياً لقيادة إيرانية".

وأوضح نتنياهو في بيان: "تعلن إيران على الملأ نيتها القضاء على دولة إسرائيل، أضِف إلى ذلك قوى الإسلام المتشدد التي تشقّ طريقها عبر أي شرخ في الشرق الأوسط، لا بل تنقل ممارساتها القاتلة إلى العالم بأسره".

وأضاف: "إننا نواجه عالماً مختلفاً، وعليه لن تكون السنوات الأربع المقبلة (أي فترة ولاية الجنرال أيزنكوت رئيساً للأركان) أقل صعوبة، بل أعتقد بأنها ستكون أكثر صعوبة، من السنوات الأربع الماضية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com