العاهل الأردني يلتقي قائد العمليات الخاصة بالجيش الأمريكي

العاهل الأردني يلتقي قائد العمليات الخاصة بالجيش الأمريكي

عمّان- التقى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين، الإثنين، قائد العمليات الخاصة بالجيش الأمريكي الجنرال جوزيف فوتيل؛ بحسب الديوان الملكي الأردني.

وفي تغريدة له على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي، ”تويتر“ أشار الديوان الملكي الهاشمي إلى اللقاء، دون أن يذكر تفاصيل إضافية، ومن المرجح أن يصدر في وقت لاحق الاثنين، بيانا يتضمن أبرز نتائج المباحثات بين الطرفين.

وكان منسق التحالف الدولي ضد تنظيم ”داعش“، الجنرال الأمريكي جون آلن، قد أعلن في تصريحات سابقة للوكالة الأردنية الرسمية أن هجوما على الأرض سيبدأ ضد ”داعش“ قريبا.

وأشار آلن إلى أن ”قوات التحالف تجهز 12 لواء عراقيا تدريبا وتسليحا، تمهيدا لحملة برية واسعة ضد داعش“، مبينا أنه سيتوجه إلى دول شرق آسيا لتوسيع التحالف الدولي ”الذي يضم اليوم 62 دولة“.

ونفى المسؤول الأمريكي أن يكون هناك تغيير في استراتيجية التحالف، بقوله ”استراتيجيتنا واضحة وهي قائمة على هزيمة داعش“.

وكان العاهل الأردني قد توعد تنظيم داعش بـ“حرب بلا هوادة فيها“ بعد يوم من إعلان التنظيم إعدام الطيار الأردني، معاذ الكساسبة، حرقا مطلع الشهر الجاري.

وفي يونيو/ حزيران الماضي سيطر ”داعش“ على مساحات واسعة في شمال وغرب العراق قبل أن يضمها إلى أراض استولى عليها في شمال وشرق سوريا، تحت لواء ”دولة الخلافة“ التي أعلن عن قيامها في الشهر نفسه.

فيما تخوض قوات البيشمركة (جيش إقليم شمال العراق) الكردية إلى جانب القوات العراقية وميليشيات وعشائر موالية لها، معارك ضد ”داعش“ مدعومة جوًا من تحالف دولي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، بغية وقف تمدد التنظيم واستعادة المناطق التي سيطر عليها خلال الأشهر الماضية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com