إيطاليا تنقذ 2100 مهاجر غير شرعي من الغرق

إيطاليا تنقذ 2100 مهاجر غير شرعي من الغرق

روما- أنقذت شرطة خفر السواحل الإيطالية، ألفين و١٠٠ مهاجر غير شرعي، كانوا على متن عدة قوارب في البحر الأبيض المتوسط، قادمين من السواحل الليبية.

وأفادت قنوات إيطالية، أن الشرطة البحرية تلقت بلاغا من زورق كان يحمل على متنه ١٢ مهاجرا غير شرعي، على بعد ١٢٠ ميلا جنوب جزيرة لامبيدوزا، وعلى بعد نحو ٣٠ ـ ٥٠ ميلا، من سواحل العاصمة الليبية طرابلس، وأنها أنقذت نحو ٢١٠٠ مهاجر في تلك الفترة.

وأضافت القناة، أن المهاجرين الذين أنقذتهم خفر السواحل، استقلوا زوارق الشرطة والسفن التجارية التي كانت تمر من المنطقة، ونقلوا إلى موانئ أخرى في جزر صقلية ولامبيدوزا، مشيرة إلى أنه لا يزال عدد من المهاجرين في زورق بالقرب من جزيرة لامبيدوزا، ينتطرون الإنقاذ.

وارتفعت وتيرة هجرة الأفارقة إلى إيطاليا بشكل غير شرعي في الآونة الأخيرة، وهو ما أدى إلى ارتفاع عدد الحوادث التي تسفر عن مقتل عدد كبير منهم.

وفي أكتوبر/ تشرين الأول الماضي قتل ٤٠٠ مهاجر غير شرعي عندما انقلب قاربان كانا يقلانهم إلى إيطاليا.

وعقب ذلك الحادث أطلقت إيطاليا عملية بمشاركة ٩٢٠ عسكرياً، و٤ سفن من سلاح البحرية لإنقاذ المهاجرين غير الشرعيين في البحر المتوسط عن طريق السفن التابعة للبحرية الإيطالية.

وأفادت الأمم المتحدة، في تقرير لها، مؤخرا، بأنه ”ما بين شهري مارس/آذار، وأغسطس/آب من العام المنصرم دخل أكثر من ٣٠ ألف مهاجر غير شرعي إلي ليبيا بطرق متعددة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com