تقرير: روسيا ستبيع منظومة الدفاع ”S400“ لإيران العام المقبل – إرم نيوز‬‎

تقرير: روسيا ستبيع منظومة الدفاع ”S400“ لإيران العام المقبل

تقرير: روسيا ستبيع منظومة الدفاع ”S400“ لإيران العام المقبل

المصدر: إرم نيوز

ذكرت صحيفة ستار التركية، اليوم الأحد، أن إيران دخلت في مفاوضات مع روسيا؛ لغرض الحصول على أنظمة الدفاع الجوي الروسية المتطورة S-400.

ونقلت الصحيفة التركية في تقرير لها، مستندة لصحيفة ”نيزافيسمايا غازيتا“ الروسية، أن ”روسيا ستقوم ببيع أنظمة الدفاع الجوي الروسية S-400 إلى إيران، في أوائل العام المقبل“ .

ونقل التقرير قول خبراء، إن إيران ”تحرص على امتلاك أسلحة أخرى متطورة مثل طائرات ياكوفليف ياك-130، وتي-90 وهي دبابة قتال رئيسية روسية الصنع، وطائرات سوخوي، وهو ما يسبب إزعاجًا للولايات المتحدة الأمريكية“.

وفي 11 من نوفمبر الجاري، قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، إنه سيتم رفض حظر شراء الأسلحة المفروض على إيران العام المقبل، معتبرًا أن ذلك ”سوف يحقق هدفًا سياسيًا ودفاعيًا كبيرًا للغاية“.

وأضاف روحاني: ”في حال تم رفع الحظر عن الأسلحة يمكننا بسهولة شراء وبيع الأسلحة وتصديرها إلى العالم، وهو أحد الآثار المهمة للاتفاق النووي مع القوى العالمية“.

وفي 21 أغسطس الماضي، دعت الولايات المتحدة مجلس الأمن إلى تمديد الحظر الأممي للأسلحة المفروض على إيران وبنود أخرى تنتهي في أكتوبر/تشرين الأول 2020، وفقًا لقرار مجلس الأمن الدولي المرقم 2231.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com