أخبار

أمريكا.. مطالب بتحقيق فيدرالي في جريمة كارولينا‎
تاريخ النشر: 14 فبراير 2015 12:48 GMT
تاريخ التحديث: 14 فبراير 2015 12:50 GMT

أمريكا.. مطالب بتحقيق فيدرالي في جريمة كارولينا‎

150 منظمة تشير في رسالة بعثتها إلى وزير العدل الأمريكي، إلى وجود مؤشرات قوية بين تفاصيل الحادثة على أن الدافع إلى الجريمة هو الكراهية.

+A -A

نيويورك- طالبت 150 منظمة مجتمع مدني أمريكية، بفتح تحقيق فيدرالي في جريمة قتل ثلاثة مسلمين في مدينة تشابل هيل في ولاية كارولينا الشمالية.

وبعثت تلك المنظمات، وهي إسلامية، وعربية، وجنوب آسيوية، وسيخ، رسالة إلى وزير العدل الأمريكي، اريك هولدر، طالبته فيها بفتح تحقيق فيدرالي حول الجريمة.

ولفتت المنظمات إلى ”وجود مؤشرات قوية بين تفاصيل الحادثة على أن الدافع إلى الجريمة هو الكراهية“، مؤكدة على ضرورة ”فتح تحقيق فيدرالي نظرا لما كتبه المشتبه بارتكابه الجريمة على مواقع التواصل الاجتماعي، وتهديداته السابقة للقتلى“.

وأشارت إلى أن فيلم ”القناص الأمريكي، الذي دخل العرض أخيرا، زاد من التهديدات الموجهة للمسلمين“، داعية ”الإدارة الفيدرالية إلى توجيه رسالة قوية إلى الرأي العام مفادها أن هذا النوع من أعمال العنف لا مكان له في المجتمع المدني، وإلى التحقيق في جميع أوجه الحادثة“.

وكان ثلاثة أمريكيين مسلمين قتلوا الأسبوع الماضي عندما فتح كريغ ستيفن هيكس، عليهم النار، والذي اعترف لاحقا بجريمته، في مجمع سكني قرب جامعة نورث كارولينا في مدينة تشابل هيل.

وتقول الشرطة المحلية إن ”سبب الحادثة ربما يكون خلافاً بين الجيران، رغم أن التحقيق لا يزال مستمرا لمعرفة إذا ما كانت الحادثة مرتبطة بجرائم الكراهية لكون القتلى من المسلمين“.

وأقيمت ظهر أمس صلاة جمعة نظمتها مجموعة من الطلبة من جامعة جورج تاون الأمريكية ذائعة الصيت، وحضرها مجموعة من المسلمين وغير المسلمين أمام البيت الأبيض في وقفة احتجاج لمطالبة الرئيس الأمريكي باراك أوباما بشجب الحادث.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك