حماس: مشعل أجل زيارته إلى إيران

حماس: مشعل أجل زيارته إلى إيران

غزة- أكدت مصادر في حركة حماس أن زيارة رئيس المكتب السياسي للحركة، خالد مشعل، إلى طهران، أُجلت، وأنها فى الغالب لن تكون هذا الشهر.

وأرجعت المصادر سبب تأجيل الزيارة إلى ”استمرار الخلاف بين الطرفين على جدول أعمالها، وعلى ما سينتج عنها، وتحديدا من بيانات ستعقب لقاء مشعل بمرشد الثورة (علي خامنئي)، والرئيس الإيراني (حسن روحاني)“.

ونقلت صحيفة ”رأي اليوم“ اللندنية، السبت، عن المصادر التي لم تُسمها ووصفتها بأنها ”واسعة الاطلاع“، أن ”الحركة التي تتطلع لعلاقات جديدة مع طهران، خاصة بعد الحرب على غزة، وتطلعها لدعم جديد للمقاومة وجناحها المسلح بصواريخ وعتاد، لا تريد أن يكون ذلك على حساب علاقتها بمحور قطر، المناوئ لحليف طهران في المنطقة النظام السوري“.

وأضافت أن حماس ”لا تريد أيضا في هذا الوقت تحديدا أن تغضب السعودية بعد وصول الملك سلمان لسدة الحكم، مع تطلعها لإقامة علاقات جيدة مع المملكة التي تظهر في سياستها معارضة للموقف الإيراني في المنطقة سواء في سوريا أو في اليمن“.

وكان القيادي في حماس، أحمد يوسف، أعلن عن ترتيبات لزيارة مشعل إلى طهران هذا الشهر، مع عودة العلاقة بين الحركة وإيران بعد انقطاع استمر لأعوام على خلفية موقف الحركة من الحرب الدائرة في سوريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة