مصرع 8 جنود أوكرانيين قبيل سريان وقف إطلاق النار

مصرع 8 جنود أوكرانيين قبيل سريان وقف إطلاق النار

كييف ـ لقي 8 جنود أوكرانيين مصرعهم، وأصيب 34 آخرون بجروح، جراء اشتباكات وقعت بين القوات الحكومية والانفصاليين الموالين لروسيا شرقي أوكرانيا، خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

وأفاد بيان صادر عن مركز مكافحة الإرهاب، الذي تدار منه العمليات العسكرية ضد الانفصاليين شرق أوكرانيا، أن ”الموالين لروسيا شنوا 40 هجوماً على مواقع مختلفة بينها مناطق سكنية، خلال الساعات الـ24 الأخيرة، أي قبل يومين من دخول هدنة وقف إطلاق النار حيز التنفيذ في 15 شباط/ فبراير الجاري“.

جدير بالذكر، أن الرئيس الفرنسي ”فرانسوا أولاند“، والمستشارة الألمانية ”أنجيلا ميركل“، أجريا مباحثات الأسبوع المنصرم مع الرئيس الأوكراني ”بيترو بوروشينكو“، والرئيس الروسي ”فلاديمير بوتين“، للحد من التوتر المتصاعد شرقي أوكرانيا، وتوصل الزعماء الأربعة في عاصمة بيلاروسيا ”مينسك“، أمس الخميس، إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، يدخل حيز التنفيذ في الخامس عشر من شباط/فبراير الجاري.

ويقضي الاتفاق بوقف إطلاق النار، وانسحاب جميع القوات المسلحة الأجنبية من الأراضي الأوكرانية، وإطلاق سراح جميع الرهائن خلال 19 يوماً، فضلاً عن سحب الأسلحة الثقيلة مسافة 25 كيلومتراً، عن خط الهدنة المتفق عليه سابقاً بين الأطراف المتنازعة، لتصبح المنطقة الأمنية الفاصلة بين الطرفين بطول 50 كيلومتراً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com