إيران ترفض حل أزمتها النووية عبر مرحلتين
إيران ترفض حل أزمتها النووية عبر مرحلتينإيران ترفض حل أزمتها النووية عبر مرحلتين

إيران ترفض حل أزمتها النووية عبر مرحلتين

كشفت وسائل إعلام إيرانية يوم أمس الخميس أن السداسية الدولية (5+1) اقترحت على إيران حل أزمة النووي عبر مرحتلين، تمهداً لاتفاق شامل ونهائي.



فيما اعتبر عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني محمد اسماعيل كوثري، مقترح الاتفاق النووي على مرحلتين أنه يدلل على السلوك المخادع للطرف الغربي.

وأكد كوثري أن المرشد الأعلى علي خامنئي شدد على ضرورة التوصل إلى اتفاق نووي في إطار مرحلة واحدة مع مجموعة 5+1، مبيّنا أن محاولة تقسيم الاتفاق إلى مرحلتين كليّة وجزئية، يعكس السلوك الغربي المخادع.

وأضاف أن التوجه الغربي يقصد من ورائه إلهاء الفريق النووي المفاوض، إلا أن تدخل قائد الثورة الإسلامية كان بمحله حين أعلن أن إيران لن تقبل باتفاق سيئ، وشدد على ضرورة أن يكون الاتفاق على مرحلة واحدة.

واوضح أن التمديدات المتكررة لاتفاق جنيف المؤقت، عكست افتقار الجانب الغربي للإرادة السياسية اللازمة للتوصل إلى اتفاق نووي شامل، لافتاً إلى أن تمديد المفاوضات (خطة العمل المشترك) على فترتين 4 شهور و7 شهور، يدلل على أن الغربيين لا يريدون اتخاذ خطوة بهذا المجال، بل انهم يعمدون ايضا الى ادراج مواضيع اخرى في سياق المفاوضات النووية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com