الأمير تشارلز يصل الإمارات

الأمير تشارلز يصل الإمارات

أبوظبي – وصل الأمير تشارلز، ولي عهد المملكة المتحدة وأمير ويلز، إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، مساء اليوم الخميس، قادماً من قطر، بعد زيارة قصيرة لها استمرت ساعات التقى خلالها أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية إن الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، استقبل الأمير تشارلز الذي يقوم بزيارة قصيرة للدولة في إطار جولة له في المنطقة.

ورحب ولي عهد أبوظبي بالأمير تشارلز ونوه بالعلاقات التاريخية الراسخة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة والمستندة على أسس متينة من الإرادة المشتركة والمصالح المتبادلة.

وبحث آل نهيان مع الأمير تشارلز علاقات التعاون والصداقة المتميزة التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة في إطار ما يربطهما من روابط تاريخية ومصالح استراتيجية.

وتبادل الجانبان الأحاديث المتصلة بسبل تطوير التعاون الثنائي وتعزيز آفاق العمل المشترك بما يخدم مصالح البلدين ويعود بالنفع على الشعبين الصديقين واستعرضا عددا من التطورات والمستجدات الإقليمية والدولية والقضايا التي تهم البلدين.

ووصل أمير ويلز إلى أبو ظبي قادما من قطر، الذي وصلها في وقت سابق اليوم قادما من السعودية.

وقالت وكالة الأنباء القطرية أن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر التقى الأمير تشارلز وتم خلال المقابلة استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل دعمها وتطويرها، إضافة إلى تبادل الأحاديث حول عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المتبادل.

ووصل تشارلز والوفد الرسمي المرافق له إلى الدوحة ظهر اليوم، قادما من العاصمة السعودية الرياض، في إطار جولة له بالمنطقة بدأها يوم السبت الماضي بزيارة الأردن ثم الكويت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com