ترامب يهاجم السفيرة الأمريكية السابقة لدى أوكرانيا أثناء إدلائها بشهادتها
ترامب يهاجم السفيرة الأمريكية السابقة لدى أوكرانيا أثناء إدلائها بشهادتهاترامب يهاجم السفيرة الأمريكية السابقة لدى أوكرانيا أثناء إدلائها بشهادتها

ترامب يهاجم السفيرة الأمريكية السابقة لدى أوكرانيا أثناء إدلائها بشهادتها

أدلت سفيرة الولايات المتحدة السابقة لدى أوكرانيا ماري يوفانوفيتش، الجمعة، على مدى أكثر من 5 ساعات، بشهادتها أمام الكونغرس خلال الجلسة العامة الثانية منذ بدء التحقيق الهادف الى إقالة الرئيس الجمهوري دونالد ترامب.

وبعد ساعة من بداية شهادتها، نشر ترامب تغريدة استهدف فيها هذه الدبلوماسية التي تتمتع بأكثر من 30 عامًا من الخبرة المهنية، وكتب:"في كل مكان ذهبت إليه ماري يوفانوفيتش، انقلبت فيه الأمور. لقد بدأت في الصومال، وانظروا كيف انتهى الأمر" هناك.

وأضاف:"الرئيس الأميركي يملك حقًا مطلقًا في تعيين السفراء"، مشددًا على أن لديه "سياسة خارجية قوية وشديدة، مختلفة كثيرًا عن سياسات الإدارات السابقة".

وإذ ساد الذهول داخل القاعة، قام الديمقراطي الذي يقود التحقيق، بمقاطعة الشهادة لكي يبلغ يوفانوفيتش بأنّ رئيس الولايات المتحدة قد شنّ للتو هجومًا ضدها.

وقد فوجئت يوفانوفيتش بكلام ترامب، وردّت بعد التفكير لبضع ثوانٍ قائلةً:"لا أعتقد أنه كانت لدي تلك القدرة، سواء في مقديشو بالصومال، أو في أيّ مكان آخر". وأضافت:"هذا أمر مخيف جدًا".

وتم استدعاء يوفانوفيتش على وجه السرعة الى واشنطن في أيار/مايو بعد أن تعرضت لحملة تشهير قادها محامي ترامب الشخصي، رودي جولياني.

وعند افتتاح الجلسة، أشاد الديمقراطي آدم شيف بدبلوماسية "مثالية تحظى باحترام كبير" شكلت "عقبة أمام سعي الرئيس لتحقيق أهداف شخصية وسياسية".

وتعهدت يوفانوفيتش بعدم "الانحياز سياسيًا" وأكدت أنها خدمت الولايات المتحدة طوال 33 عامًا وكان هذا هدفها الوحيد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com