روسيا تبدأ إنشاء قاعدة هليكوبتر بمدينة القامشلي بشمال سوريا
روسيا تبدأ إنشاء قاعدة هليكوبتر بمدينة القامشلي بشمال سورياروسيا تبدأ إنشاء قاعدة هليكوبتر بمدينة القامشلي بشمال سوريا

روسيا تبدأ إنشاء قاعدة هليكوبتر بمدينة القامشلي بشمال سوريا

 قالت قناة "زفيزدا" التلفزيونية التابعة لوزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، إن روسيا بدأت في إنشاء قاعدة هليكوبتر بمدينة القامشلي في شمال شرق سوريا.

وذكرت القناة أن القاعدة الجديدة ستحميها أنظمة صواريخ سطح/جو، لافتة إلى أنه تم نشر ثلاث طائرات هليكوبتر هناك بالفعل.

وعرضت لقطات للشرطة العسكرية الروسية التي تحرس القاعدة إضافة إلى مركبات مدرعة وأطقم دعم أرضي ومحطة أرصاد وعيادة طبية صغيرة.

وقال بافل رمنيف مراسل القناة: "هذه أول مجموعة من طائرات الهليكوبتر العسكرية الروسية هنا في شمال سوريا... إنها لحظة تاريخية، من الآن فصاعداً ستعمل مجموعة الطيران الخاصة بنا على نحو دائم في مطار مدينة القامشلي".

ويأتي الانتشار الروسي بعد أقل من شهر من انسحاب القوات الأمريكية من المنطقة عقب قرار مفاجئ من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بسحب القوات من بعض الأنحاء في سوريا.

وقال قائد القاعدة الكومندان تيمور خجاييف لوكالة الأنباء الرسمية الروسية "تاس" إن هذه القاعدة التي تسمى رسمياً "مكتب القيادة الجوية" ستنظم "عمليات تحليق متواصلة لحماية الأراضي والدفاع عنها".

وأضاف أن العديد من المروحيات القتالية وصلت إلى القاعدة، موضحا أنها ستقدم الدعم للشرطة العسكرية الروسية التي تقوم بدوريات مشتركة مع الجيش التركي في هذا القطاع.

وسبق أن استخدمت روسيا طائرات هليكوبتر عسكرية في دوريات بمنطقة قريبة من الحدود السورية مع تركيا لحماية الشرطة العسكرية الروسية العاملة على الأرض هناك.

وذكرت قناة "زفيزدا" أن القاعدة الجديدة ستزيد كفاءة هذه الدوريات.

وتنفذ روسيا هذه الدوريات مع القوات التركية وتهدف لمراقبة اتفاق أبرمته موسكو مع أنقرة بعد هجوم تركي عبر الحدود بالتعاون مع قوات معارضة سورية في أكتوبر بغرض إبعاد مقاتلي "وحدات حماية الشعب" الكردية السورية من منطقة الحدود.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com