نتنياهو سيلقي كلمة بشأن إيران أمام الكونغرس
نتنياهو سيلقي كلمة بشأن إيران أمام الكونغرسنتنياهو سيلقي كلمة بشأن إيران أمام الكونغرس

نتنياهو سيلقي كلمة بشأن إيران أمام الكونغرس

القدس - قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه ما زال مصمما على التحدث امام الكونغرس الأمريكي الشهر القادم بشأن البرنامج النووي لإيران.



وقال نتنياهو في تصريحات إذاعية يوم أمس الثلاثاء "سأتوجه إلى الولايات المتحدة.. ليس لأنني أتطلع أو أسعى لمواجهة مع رئيس الولايات المتحدة لكن لأنني يجب أن أنفذ التزامي بالتحدث عن موضوع يهدد وجود بلدي."


واضاف "أعتزم الحديث في هذه القضية قبل الموعد النهائي 24 مارس آذار وأعتزم التحدث في الكونغرس الأمريكي لأن الكونجرس قد يكون له دور مهم ومؤثر في الاتفاق النووي مع إيران."

وقال إن إسرائيل تختلف اختلافا شديدا مع القوى العالمية التي تتفاوض مع إيران لأن عرضها "سيمكن إيران من تعريض وجود إسرائيل للخطر."


وتقول طهران إن برنامجها النووي مخصص للأغراض السلمية.


ومن المقرر أن يلقي نتنياهو كلمة أمام جلسة مشتركة لمجلسي الكونجرس عن برنامج إيران النووي في الثالث من مارس آذار قبل أسبوعين فقط من الانتخابات الإسرائيلية تلبية لدعوة من رئيس مجلس النواب الجمهوري جون بينر.


وأثارت دعوة بينر قلقا في كل من إسرائيل والولايات المتحدة إذ ينظر إليها وكأن نتنياهو يتعاون مع الجمهوريين للتدخل في سياسة الرئيس الأمريكي باراك أوباما تجاه إيران.

وينظر إليها أيضا باعتبارها تضع الروابط السياسية بين نتنياهو والجمهوريين فوق العلاقات الثنائية بين إسرائيل والولايات المتحدة في الوقت الذي تمنح فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي دفعة دعائية قبل انتخابات 17 من مارس آذار.


وقال أوباما يوم الاثنين إن قراره عدم لقاء نتنياهو يتفق مع التقليد المتبع وهو عدم مقابلة زعماء قبل الانتخابات مباشرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com