مايكل بلومبرغ يقدّم أوراقه تمهيدًا للانتخابات الرئاسية الأمريكية
مايكل بلومبرغ يقدّم أوراقه تمهيدًا للانتخابات الرئاسية الأمريكيةمايكل بلومبرغ يقدّم أوراقه تمهيدًا للانتخابات الرئاسية الأمريكية

مايكل بلومبرغ يقدّم أوراقه تمهيدًا للانتخابات الرئاسية الأمريكية

قدّم رئيس بلدية نيويورك السابق مايكل بلومبرغ، الجمعة، الأوراق اللازمة للتسجيل في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في ألاباما، بحسب ما أفاد موقع الحزب في هذه الولاية الأمريكية.

ولم يحسم الملياردير البالغ من العمر 77 عامًا ما إذا كان سيخوض السباق الرئاسي، مشيرًا إلى أنه ما زال يفكر في الأمر، غير أن تقديم أوراقه يسمح له بإبقاء كل الخيارات متاحة أمامه تمهيدًا لانتخابات تشرين الثاني/نوفمبر 2020.

وكان الرجل الذي ظل رئيسًا لبلدية نيويورك طيلة 12 عامًا قد قال في آذار/مارس إنه لن يترشح حتى لا يقوّض فرص نائب الرئيس السابق جو بايدن.

لكنّ صحيفة "نيويورك بوست" نقلت عن مصدر مقرب من بلومبرغ قوله "إنه يعتقد أن بايدن ضعيف في حين لا يستطيع بيرني ساندرز وإليزابيث وارن الفوز".

ولم يخفِ بلومبرغ الذي كسب ثروة في وول ستريت وقال إنه مستقل وجمهوري في الماضي، معارضته للتدابير التي دعا إليها وارن وساندرز.

وهذان العضوان في مجلس الشيوخ يخوضان حملة إلى اليسار ويشجبان على وجه الخصوص نظامًا "أفسدته" وول ستريت والمليارديرات والشركات الكبيرة.

ويتصدر جو بايدن، وإليزابيث، وأرن وبيرني ساندرز، المرشحين، لكن المرشح الرابع عمدة إنديانا بيت بوتيدجادج، وهو من الوسط، يحرز أيضًا تقدماً في استطلاعات الرأي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com