مغنٍ ألماني على لائحة واشنطن للمنظمات "الإرهابية"
مغنٍ ألماني على لائحة واشنطن للمنظمات "الإرهابية"مغنٍ ألماني على لائحة واشنطن للمنظمات "الإرهابية"

مغنٍ ألماني على لائحة واشنطن للمنظمات "الإرهابية"

واشنطن-أعلنت الخارجية الأميركية الاثنين أن الولايات المتحدة أدرجت على لائحتها السوداء للمنظمات "الإرهابية" مغني الراب الألماني السابق دنيس كوسبرت الذي يعتبر مقاتلا في تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا.

وكوسبرت (39 عاما) المولود في برلين هو أحد الجهاديين في "الدولة الإسلامية" الأكثر شهرة في ألمانيا.

وأوضحت الخارجية الأميركية في بيان أن كوسبرت بات مدرجا على لائحة "ارهابيين دوليين"، ما يعني تجميد "كل ممتلكاته الخاضعة للقانون الأميركي" و"منع" أي مواطن أميركي من ممارسة التجارة معه.

وذكرت الخارجية بان كوسبرت الذي بات يدعى أبو طلحة الألماني كانت اتهمته لجنة الأمم المتحدة المكلفة العقوبات ضد القاعدة.

وقالت واشنطن إن كوسبرت "مقاتل إرهابي أجنبي في صفوف الدولة الإسلامية".

وتعتقد الخارجية أن هذا المواطن الألماني انضم إلى الدولة الإسلامية العام 2012 وظهر في العديد من أشرطة الفيديو التي بثها التنظيم، وآخرها في تشرين الثاني/نوفمبر حين "بدا انه يحمل رأسا مقطوعا مؤكدا أنه يعود إلى رجل تم اعدامه لمناهضته الدولة الإسلامية".

وأضافت واشنطن أن "كوسبرت أعلن ولاءه لزعيم الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي ويبدو أنه يجند (مقاتلين) لحساب الدولة الإسلامية وخصوصا ناطقين بالألمانية".

وتحذر الولايات المتحدة وحلفاؤها الغربيون من هؤلاء "المقاتلين الأجانب" الذين "ارتكبوا جرائم في بلدانهم ثم توجهوا إلى العراق وسوريا لارتكاب جرائم أكثر خطورة".

وتزامن هذا الإعلان مع زيارة المستشارة الألمانية انغيلا ميركل للبيت الأبيض حيث أجرت محادثات مع الرئيس باراك اوباما تركزت على أوكرانيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com