واشنطن تدرج ألمانياً انضم لداعش على لائحة الإرهاب

واشنطن تدرج ألمانياً انضم لداعش على لائحة الإرهاب

واشنطن- أدرجت واشنطن، يوم الإثنين، دينيس كسبرت، الألماني الجنسية، ضمن التصنيف الخاص للإرهاب العالمي، وذلك لعمله مع تنظيم ”داعش“ منذ عام 2012، وظهوره في عدة تسجيلات مرئية، وهو يحمل رأسا مقطوعة، حسب بيان للخارجية الأمريكية.

وقال البيان، إن كسبرت ”انضم إلى داعش عام 2012 وظهر على عدد كبير من التسجيلات المرئية للتنظيم، أحدثها كان في بدايات نوفمبر(تشرين الثاني)، حاملا رأساً مقطوعاً يفترض أنه يعود إلى رجل أعدمه لكونه عارض داعش“.

وأوضح البيان أن ”كسبرت مولود في برلين ويبلغ من العمر 39 عاماً، وأمضى فترة من الزمن في السجن بتهم مختلفة“، مضيفا أنه ”يكنى باسم أبو طلحة الألماني، وأعلن قسم الولاء لزعيم داعش، أبو بكر البغدادي، ويعمل كمسؤول تجنيد لصالح التنظيم، خاصة للناطقين بالألمانية“.

ومضى قائلا: ”كسبرت اشترك في تجنيد نوع من المقاتلين الأجانب الذين يسعى داعش لتجنيدهم من النوع الذي اشترك في نشاطات اجرامية في بلدانهم والذين سافروا فيما بعد إلى العراق وسوريا لارتكاب أسوأ الجرائم ضد الناس في هذين البلدين“.

ولفت إلى أن ”كسبرت مطلوب من قبل الحكومة الألمانية للاشتباه في تورطه بنشاطات إرهابية في بلده الأم“.

وكسبرت هو مغن ألماني سابق كان يستخدم اسماً فنياً له ”ديسو دوغ“ ولكنه انقطع لفترة عن الغناء بعد دخوله الاسلام وتغييره لاسمه إلى ”أبو مالك“ وذهب إلى القتال مع الجهادين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com