أمريكا تحاكم جنديا اتهم بالهروب من الخدمة مرتين إلى لبنان
أمريكا تحاكم جنديا اتهم بالهروب من الخدمة مرتين إلى لبنانأمريكا تحاكم جنديا اتهم بالهروب من الخدمة مرتين إلى لبنان

أمريكا تحاكم جنديا اتهم بالهروب من الخدمة مرتين إلى لبنان

واشنطن- بدأ الجيش الأمريكي الاثنين محاكمة عسكرية لجندي من مشاة البحرية ولد في لبنان اتهم بالهروب من الخدمة في العراق في عام 2004 قبل أن يظهر في لبنان ويزعم أنه خطف قبل أن يترك الخدمة مرة أخرى في العام التالي.

وقالت قوة مشاة البحرية إن الكوربورال واصف حسون (35 عاما) يحاكم في كامب ليجون في ولاية نورث كارولاينا بتهم الهروب من الخدمة وتدمير ممتلكات حكومية والسرقة. واعتبر حسون الذي كان يعمل مترجما للغة العربية هاربا من الخدمة لمدة عقد تقريبا قبل أن يحتجز العام الماضي.

وقالت قوة مشاة البحرية إن حسون هرب من الخدمة للمرة الأولى في يونيو حزيران 2004 عندما اختفى من قاعدته في العراق. وقال الجيش إنه ظهر بعدها بشهر في لبنان وزعم أنه خطف على أيدي متشددين.

وذكرت القوة أن محققين عسكريين اتهموه بترك وحدته دون تصريح لكن قبل بداية الإجراءات العسكرية القانونية ضده لم يحضر حسون للخدمة في كامب ليجون في يناير كانون الثاني 2005 وهرب من الولايات المتحدة وتوجه مرة أخرى إلى لبنان.

وقال الكابتن ستيوارت كولز المتحدث باسم القاعدة إن من المقرر أن تستغرق محاكمة حسون نحو أسبوعين وقد يواجه السجن لمدة تصل إلى 29 عاما إذا أدين بكل التهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com