أردوغان يمنح الجنسية التركية لعالم رياضيات سوري

أردوغان يمنح الجنسية التركية لعالم رياضيات سوري

المصدر: إرم- من دمشق

منح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجنسية التركية، لعالم رياضيات سوري وأسرته، بعد اجتماعه به وتكريمه له.

ونشر العالم السوري جمال أبو الورد، البالغ من العمر 44 عاماً، وهو من قرية ”كفر جالس“ بريف محافظة إدلب، على صفحته الشخصية في ”موقع فيس بوك“، أن منحه الجنسية جاء تقديراً من الرئيس التركي للعلم والعلماء.

وقال في منشور آخر على صفحته : ”القائد المسلم رجب طيب أردوغان .. حماك الله ﻷنك تمثل ضمير اﻷمة .. رجل مؤمن قوي .. ودولة قوية بكل ما فيها واﻹعلام المغرض يحاول النيل منه لكن الحقيقة أكبر“.

وكان اسم أبو الورد، دخل مؤخراً مناهج التدريس النظامية في المرحلة الابتدائية، كما تم الترويج لاعتماد قوانينه ونظرياته في المدارس والجامعات السورية، لكن كل ذلك سيلغى غالباً بعد أن أصبح أبو الورد من معارضي بشار الأسد.

وبهذا يكون العالم السوري ”أبو الورد“ ثاني الحاصلين على الجنسية التركية بقرار من أردوغان، بعد موهبة البيانو السوري تامبي أسعد.

و“أبو الورد“ عالم رياضيات سوري اشتهر بتطوير قوانين وقواعد رياضية وخوارزميات جديدة. وتعتبر قوانين وقواعد ”أبو الورد“ المكتشفة امتداداً لمكتشفات مشاهير العلماء العرب السابقين أمثال الخوارزمي، وتحتوي في طياتها المتعة وتعمل على رفع المستوى الفكري للطالب كما يمكن اعتمادها في مرحلة التعليم الثانوي، بحسب تصريحات الخبراء.

يذكر أن السلطات التركية يحق لها منح الجنسية بشكل خاص لرجال الأعمال والمستثمرين والفنانين والاقتصاديين والمفكرين ومن يساهم في تطوير الزراعة والتجارة والصناعة والفن والرياضة ولأصحاب القدرات العلمية الخاصة والابتكارات الهامة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com