التحالف يعلن عن هجوم بري على داعش بالعراق – إرم نيوز‬‎

التحالف يعلن عن هجوم بري على داعش بالعراق

التحالف يعلن عن هجوم بري على داعش بالعراق

واشنطن – كشف مستشار الرئيس الأمريكي باراك أوباما ومنسق التحالف الدولي ضد تنظيم داعش جون آلن، عن هجوم بري قريب ضد التنظيم، تقوده القوات العراقية بإسناد من القوة الجوية للتحالف الدولي.

وقال آلن، الأحد، إن قوات التحالف تدرب وتسلح 12 لواء عراقيا تمهيدا للحملة البرية التي ستشن بالتزامن مع غطاء جوي من قوى التحالف الدولي الذي يستهدف داعش في العراق وسوريا بضربات جوية، بحسب مقابلة مع وكالة الأنباء الأردنية ”بترا“.

وأشار إلى أن التحالف يقوم بدعم العشائر العراقية حاليا، وأن هناك شباب من العراق وقوات أميركية خاصة يدربون مقاتلي العشائر الذين بدأوا يعملون بفاعلية ضد داعش، كما كان دورهم ضد القاعدة وخاصة في محافظة الأنبار.

ومن جهة أخرى، قال المسؤول الأمريكي إن احراق تنظيم الدولة الإسلامية لطيار أردني أسير حيا جاء بنتيجة عكسية على التنظيم المتشدد، إذ شحذ همة التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لقتال التنظيم في سوريا والعراق.

وقال آلن إن الفيديو الذي نشر الأسبوع الماضي يظهر حرق الطيار كان ”لحظة مهمة جدا لحلفائنا العرب في التحالف“ وسوف يحقق ”وحدة إضافية“.

ويزور آلن الأردن للقاء الملك عبد الله ومسؤولين آخرين بشأن القتال ضد التنظيم المتشدد الذي استولى على مساحات كبيرة في سوريا والعراق.

وقال الرئيس الجمهوري للجنة الأمن الداخلي في مجلس النواب الأمريكي مايكل مكول إن متشددي الدولة الاسلامية يمثلون تهديدا متناميا للولايات المتحدة وان فيديو حرق الطيار يمكن ان يعزز تجنيد المسلمين المتطرفين في الدول الغربية.

لكن وزير الأمن الداخلي جيه جونسون قال لمحطة سي.ان.ان التلفزيونية إن وكالات انفاذ القانون تقوم ”بعمل جيد جدا“ في الولايات المتحدة في تعقب من اتصلوا بالدولة الاسلامية. واشار إلى عمليات اعتقال مؤخرا لأناس اتهموا بتقديم دعم مادي للمتشددين أو حاولوا السفر إلى سوريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com