مظاهرة مناهضة لبناء مسجد في بريطانيا

مظاهرة مناهضة لبناء مسجد في بريطانيا

لندن- نظمت ما تسمى بـ“رابطة الدفاع الإنجليزية“ المناهضة للدين الإسلامي، مظاهرة في مدينة دودلي بمنطقة ميدلاند بغرب بريطانيا، احتجاجاً على بناء مسجد وما اعتبرته ”انتشار الإسلام وزيادة أعداد المسلمين في البلاد“.

وذكر بيان صادر عن الشرطة البريطانية، التي اتخذت إجراءات أمنية مشددة لحماية المظاهرة، أنها كانت تتوقع وجود أعداد كبيرة من المتظاهرين لكن عددهم بلغ 600 شخص.

وحمل المتظاهرون رايات الرابطة ورددوا شعارات مناهضة للإسلام مثل ”لا لمزيد من المساجد“ـ وتحركت المظاهرة في اتجاه المجلس البلدي للمدينة للاحتجاج على بناء مسجد، وشهدت المسيرة مصادمات بين الشرطة والمتظاهرين، تم على إثرها اعتقال 30 متظاهراً.

وقالت الرابطة في بيان حول المظاهرة إنهم إذا تمكنوا من منع بناء هذا المسجد فإنهم يكونون أسهموا في حماية بلادهم وبيوتهم وعائلاتهم، وأشار البيان إلى ما وصفه بـ“التصرفات الإسلامية السيئة“ مثل لبس النقاب والتقليل من مكانة المرأة وقانون الشريعة“ على حد تعبير البيان.

في المقابل نظمت مجموعة ”اتحدوا ضد الفاشية“ مظاهرة للنديد بمظاهرة رابطة الدفاع شارك فيها 50 شخصاً، حيث أكد المشاركون خلال تظاهرهم أنهم ”لن يسمحوا بأن تقع الحرية التي تتمتمع بها مدينة دودلي أسيرة لعنصرية رابطة الدفاع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com