ماكين يوجه انتقادات حادة لسياسة ميركل تجاه أوكرانيا

ماكين يوجه انتقادات حادة لسياسة ميركل تجاه أوكرانيا

واشنطن – وجه رئيس لجنة القوات المسلحة، في مجلس الشيوخ الأمريكي، السيناتور البارز جون ماكين، اليوم الجمعة، انتقادات لسياسة المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، تجاه الأزمة الأوكرانية.

وقال مكين ”عند تأمل موقف الحكومة الألمانية، يمكن القول بأنها ليس لديها علم، أو أن ذبح مواطنين في أوكرانيا طبيعي بالنسبة لها“.

وشبه السيناتور الجمهوري، الذي يطالب منذ شهور بتوريد أسلحة إلى أوكرانيا، تصرف ميركل تجاه الأزمة الأوكرانية بـ“سياسة الترضية“ التي كانت متبعة قبل الحرب العالمية الثانية.

واتهم ماكين ميركل بالتقاعس، وقال ”هل تريد (ميركل) فقط مشاهدة كيف يتم تقسيم دولة في أوروبا لأول مرة منذ الحرب العالمية الثانية“،وأعرب ماكين عن خيبة أمله إزاء تصرف الأوروبيين، موضحا أنه ”لم يتوقع غير ذلك“.

وفي رد فعل على تلك التصريحات، طالب الأمين العام للحزب المسيحي الديمقراطي، الذي تتزعمه ميركل، ماكين بالاعتذار، وكتب على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ”من حسن الحظ أن لدينا مستشارة تتدبر تصريحاتها وأفعالها ولا تتصرف مثل راعي البقر! على مكين أن يعتذر“.

كما طالب خبير الشؤون الخارجية في الحزب الاشتراكي الديمقراطي، الشريك في الائتلاف الحاكم، نيلز آنن، في تصريحات لصحيفة ”تسايت أونلاين“ ماكين بالاعتذار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com