رئيسة الأرجنتين تقع بهفوة دبلوماسية في الصين
رئيسة الأرجنتين تقع بهفوة دبلوماسية في الصينرئيسة الأرجنتين تقع بهفوة دبلوماسية في الصين

رئيسة الأرجنتين تقع بهفوة دبلوماسية في الصين

بوينس آيرس- أوقعت دعابة تسخر من طريقة الصينيين في الحديث، رئيسة الأرجنتين كريستينا فرنانديز، في هفوة دبلوماسية أثناء زيارتها للصين لتوطيد العلاقات بين البلدين في وقت يوشك اقتصاد بلادها على الدخول في ركود.

وإذا تقبل مؤيدو فرنانديز تغريدة كتبتها على "تويتر" تمزح فيها من نطق الصينيين حرف "آر" كمثل "آي" في إطار حسها الفكاهي المعهود في وسائل التواصل الاجتماعي، فإن الأمر قد يسبب استياء مضيفيها.

وفي رسالتها، أعربت فرنانديز عن اعتقادها بان الصينيين يعانون في نطق كلمات مثل "رايس" و"بتروليم" وأيضا "كامبورا" وهو الاسم الإسباني الذي يطلق على جناح الشباب في حزبها السياسي.

وكتبت فرنانديز في تغريدتها: "أكثر من 1000 مشارك في الحدث .. هل جميعهم من كامبولا وجاؤوا فقط من أجل اللايس والبتلوليم؟".

ولجأت الأرجنتين للاقتراض من الصين لدعم احتياطياتها الضعيفة من العملة الأجنبية وتمويل مشروعات للطاقة والسكك الحديدية في وقت تعاني فيه من عجز آخر عن سداد الديون وركود اقتصادي.

ورفض المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية هونغ لي، التعليق على الأمر أكثر من مرة في إفادته الصحفية الدورية، الخميس، لكن مستخدمي الإنترنت في الصين وجهوا اللوم سريعا للرئيسة عن تلك الهفوة.

وكتب شخص على مدونة وييبو في الصين التي تشبه موقع تويتر: "الصين تتحدث الصينية. من المؤسف أن بلدك ليس له لغته الخاصة".

وتساءل اخر "الرئيسة فرنانديز .. كم اقترضتي أثناء رحلتك للصين؟ هل تستطيعين السداد في الموعد؟".

ويختار الناخبون في الأرجنتين خليفة لفرنانديز في أكتوبر/ تشرين الأول، ولا يحق لها الترشح في الانتخابات القادمة وفقا للدستور.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com