الكاميرون.. مقتل 100 في هجمات لـ ”بوكو حرام“

الكاميرون.. مقتل 100 في هجمات لـ ”بوكو حرام“

ياوندي – قُتل 100 شخص على الأقل في هجمات على عدة مساجد بمدينة ”فوتوكول“ أقصى الشمال الكاميروني، على الحدود مع نيجيريا خلال أدائهم صلاة الصبح، على يد مسلحي تنظيم بوكو حرام، بحسب مصادر أمنية كاميرونية.

وقال مصدر أمني: ”العناصر المسلحة لبوكو حرام بدأت بشن هجومها أمس الأربعاء مع الساعة الخامسة صباحا تقريبا (بالتوقيت المحلي)، وهو توقيت تجمع المسلمين في المساجد للتهيؤ لصلاة الصبح“.

ومضى واصفا ما حصل: ”لقد دخل هؤلاء إلى المساجد وقتلوا جميع من بداخلها، بمن في ذلك الأئمة. لقد قتل 39 شخصا في مسجد مصطفى و 37 آخرين في مسجد واتز محمد و22 شخصا في مسجد تودجانيما وآخرون عددهم مرتفع في المسجد الكبير الذي تعرض إلى الحرق أيضا“.

وعزى المصدر ذاته هذه ”المجزرة“ إلى رغبة بوكو حرام في الانتقام من السكان الذين رفضوا إمدادهم بمعلومات حول أنشطة القوات العسكرية في المنطقة، كما تحولت المدينة إلى دمار ورماد وسجلت خسائر فادحة في الأرواح والمنشآت.

وأسفرت معارك طاحنة تواصلت إلى حدود ظهر أمس الأربعاء إلى استعادة القوات التشادية والكاميرونية لبلدة ”فوتوكول“ من أيدي بوكو حرام نجم عن ذلك عن خسائر كبيرة في الأرواح في صفوف التنظيم المسلح، بحسب مصدر أمني.

وقال المصدر إن ”حصيلة معارك فوتوكول ليوم الأربعاء تشير إلى مقتل 7 كاميرونيين و 16 تشاديا وعشرات المدنيين و إلى جانب تواجد جثث أكثر من 300 شخص ما بين مدنيين وعناصر من بوكو حرام“.

وتوجه يوم أمس قرابة 250 مصابا إلى مقر البلدية قصد الاحتماء، أغلبهم يحملون إصابات بالمطاوي والسكاكين، عدد كبير منهم إصابته خطيرة وتجمعوا في المبنى الذي بالكاد استطاع احتواءهم، بحسب مصدر بلدي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com