أوكرانيا تدعو ”الأطلسي“ لتسليحها وكيري في كييف – إرم نيوز‬‎

أوكرانيا تدعو ”الأطلسي“ لتسليحها وكيري في كييف

أوكرانيا تدعو ”الأطلسي“ لتسليحها وكيري في كييف

كييف – دعا الرئيس الأوكراني، بيترو بوروشينكو، حلف شمال الأطلسي (ناتو) لتوريد أسلحة إلى بلاده ، وذلك على خلفية المعارك الأخيرة، في منطقة النزاع بشرق أوكرانيا، وزحف الانفصاليين المواليين لروسيا هناك.

وقال الرئيس الأوكراني في تصريحات لصحيفة ”دي فيلت“ الألمانية في عددها الصادر اليوم الخميس، إن التطور الأخير في الأحداث يستلزم أن يتحرك الحلف ”لتقديم مزيد من الدعم لأوكرانيا من خلال عدة أشياء، من بينها توريد أسلحة جديدة لتوفير الحماية والدفاع في مواجهة المعتدي“.

من جهة أخرى وصل وزير الخارجية الأمريكي، إلى العاصمة الاوكرانية كييف اليوم الخميس؛ لاجراء محادثات مع الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو، وزعماء الحكومة تتناول الأزمة في شرق البلاد.

وصرح مسؤول كبير في الخارجية الامريكية بأن كيري سيعرب عن دعم واشنطن للجهود الأوكرانية للتوصل الى اتفاق جديد لوقف اطلاق النار.

وقال المسؤول للصحفيين ”سيسعى لتأييد جهود الاوكرانيين للعودة الى مفاوضات جادة… وسيقدم دعم الولايات المتحدة لأي اطار دبلوماسي يمكن ان ينجح في هذا السياق.“

وأضاف أن كيري سيعرض مساعدات انسانية اضافية قيمتها 16.4 مليون دولار لمساعدة المدنيين في شرق اوكرانيا.

وحتى الآن لايزال الغرب والولايات المتحدة الأمريكية، يرفضون رفضهم توريد أسلحة لأوكرانيا، ويكتفون بالدعم الإنساني والسياسي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com