العراق.. مقتل العشرات من ”داعش“

العراق.. مقتل العشرات من ”داعش“

دمشق – أفاد مصدر أمني في محافظة الأنبار غربي العراق، أن التحالف الدولي استأنف، صباح الأربعاء، قصف مواقع لتنظم ”داعش“ في مناطق متفرقة من ناحية البغدادي وقضاء هيت.

وقال المصدر في تصريحات صحفية، إن ”دوي سلسلة انفجارات سمعت في المناطق المحيطة بناحية البغدادي الخاضعة تحت سيطرة عناصر تنظيم ”داعش“ إضافة إلى قصف لمواقع بالقرب من قضاء هيت غربي الرمادي“.

وأضاف المصدر أنه ”لغاية الآن لم يتم التأكد من الأهداف التي قصفت من الطيران الحربي الغربي“.

ويأتي استئناف القصف بعد يوم واحد من انسحاب قوات الجيش وأبناء العشائر من خطوط التماس مع مسلحي تنظيم ”داعش“ الإرهابي في منطقة البو حياة غربي الرمادي على خلفية معارك شرسة سقط خلالها قتلى وجرحى من الطرفين.

وكشف رئيس مجلس محافظة الأنبار صلاح الكرحوت، الأربعاء، عن أن الولايات المتحدة الأمريكية تعهدت بتسليح القوات الأمنية والعشائر عبر وزارة الدفاع خلال 30 يوما بعد استحصال موافقة خطية من رئيس الوزراء حيدر العبادي.

من جهة أخرى، تواصل قوات البيشمركة الكردية مدعومة بطائرات التحالف الدولي، قصف مواقع لمسلحي ”داعش“ على أطراف كركوك، ما أوقع عشرات القتلى في صفوف التنظيم قرب قضاء الحويجة.

وأفاد مصادر إخبارية، بأن مدفعية البيشمركة قصفت مواقع ”داعش“ في مناطق ملا عبد الله والرشاد وخالد والمحور الغربي لكركوك.

وقالت مصادر عسكرية إن القصف أدى إلى مقتل أكثر من 150 مسلحاً من التنظيم كانوا بصدد الهجوم على كركوك.

وقال ”ياوز عمر“ عضو اللجنة الأمنية في محافظة كركوك، إن القصف المدفعي استهدف المناطق التي يتجمع فيها عناصر ”داعش“، مشيراً إلى أن القصف ما زال مستمراً.

وما زالت النيران مشتعلة بثلاثة آبار نفطية في حقل الخباز النفطي منذ هجوم الجمعة الماضي. ويعمل فريق الإطفاء في شركة نفط الشمال على إخمادها منذ يوم الاثنين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com