البيشمركة: مقتل وإصابة 5595 من قواتنا ضد داعش

البيشمركة: مقتل وإصابة 5595 من قواتنا ضد داعش

دمشق – أعلنت وزارة البيشمركة في إقليم كردستان، الأربعاء، عن مقتل 999 من عناصر قواتها وإصابة4596 آخرين منذ بداية المعارك مع تنظيم الدولة الإسلامية ”داعش“ وعلى الجبهات كافة، في حين أكدت رفضها الإساءة لجثث قتلى التنظيم.

وقال الأمين العام للوزارة، ”جبار ياور“، خلال مؤتمر صحافي عقده، اليوم، في أربيل، إن ”إحصائية شهداء وجرحى قوات البيشمركة منذ بدء المعارك مع تنظيم ”داعش“، وحتى يوم، الثلاثاء، بلغت 999 شهيداً و4596 جريحاً“، مبيناً أنه ”تم تقديم العلاج اللازم للجرحى في مستشفيات الإقليم وتركيا وإيران وألمانيا“.

وأكد ”ياور“، أن ”وزارة البيشمركة لا تقبل بالإساءة أو الاستخفاف بجثث قتلى داعش“، مبيناً أن ”بعض الصور التي نشرت هنا وهناك وتستخف بجثث القتلى لا تعبر عن تعامل وزارة البيشمركة، وأن الوزارة أبلغت المنظمات الدولية عن موقفها بشأن ذلك“.

وحول بقاء قوات البيشمركة في مدينة عين العرب (كوباني) السورية الحدودية بريف حلب شمال سوريا، أشار المسؤول الكردي إلى أن ”البيشمركة شاركت في الحرب ضد ”داعش“ هناك بقرار من برلمان الإقليم وطلب من المقاتلين الأكراد“، لافتاً إلى أنه ”في حال انتهاء حاجة المقاتلين الأكراد للبيشمركة فإننا سنسحب تلك القوات إلى كردستان“.

ويشهد العراق وضعاً أمنياً استثنائياً، إذ تتواصل العمليات العسكرية الأمنية لطرد تنظيم ”داعش“ من المناطق التي ينتشر فيها بمحافظات نينوى وصلاح الدين وديالى وكركوك، بينما تستمر العمليات في الأنبار لمواجهة التنظيم، كما ينفذ التحالف الدولي ضربات جوية تستهدف مواقع التنظيم في مناطق متفرقة من تلك المحافظات توقع قتلى وجرحى في صفوفه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com