واشنطن تتعهد بتسريع مبيعات السلاح للأردن
واشنطن تتعهد بتسريع مبيعات السلاح للأردنواشنطن تتعهد بتسريع مبيعات السلاح للأردن

واشنطن تتعهد بتسريع مبيعات السلاح للأردن

واشنطن- تعهد وزير الدفاع الأمريكي المعين، اشتون كارتر، الأربعاء، بتسريع مبيعات الأسلحة للأردن، الذي قال إنه يعتزم تكثيف جهوده في الحرب ضد متشددي تنظيم داعش.

وأبلغ كارتر لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ أن "من المهم أن يكون بمقدور الأردن الحصول على الأسلحة التي يحتاج إليها، وأنه سيعمل على علاج بواعث القلق التي أثارها العاهل الأردني الملك عبد الله أثناء زيارته للولايات المتحدة".

وقال كارتر أمام اللجنة أثناء جلسة خصصت لبحث تعيينه في المنصب: "نحن في حاجة إلى شركاء على الأرض لهزيمة الدولة الإسلامية".

من جانبه، أشار رئيس اللجنة، السناتور جون مكين، إلى أن بعض أعضاء اللجنة سيبعثون رسالة إلى إدارة الرئيس باراك أوباما، الأربعاء، تؤكد ضرورة حصول الأردن على الأسلحة التي يحتاجها لقتال تنظيم داعش.

وقال مكين: "مثلما أوضحنا للملك عبد الله في اجتماعنا أمس، فإن أكبر شاغل لهذه اللجنة هو ضمان أن يكون لدى الأردن كل العتاد والموارد الضرورية لمواصلة الحرب مباشرة على داعش".

في الوقت نفسه قال كارتر إن "استعادة الأراضي التي استولى عليها تنظيم الدولة الإسلامية في العراق أمر له أهمية استراتيجية"، مشيرا إلى أنه "لا يعرف موعد الهجوم القادم أو متى ستكون القوات العراقية مستعدة لذلك".

وأضاف "من المهم انتزاع تلك الأراضي سريعا لأنك لا تريد أن يستقر متشددو الدولة الإسلامية على هذه الأرض ولا تريد أن يستقر لدى السكان أن داعش تحكمهم بطريقتها الوحشية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com