مسئول فرنسي يبحث مع ”حزب الله“ آخر التطورات

مسئول فرنسي يبحث مع ”حزب الله“ آخر التطورات

بيروت – بحث مسؤول دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية الفرنسية، جان فرانسوا جيرو، الذي يزور لبنان حاليا مع مسؤول العلاقات الدولية في ”حزب الله“ عمار الموسوي، ملف رئاسة الجمهورية اللبنانية والتطورات في المنطقة.

وقال بيان صادر عن ”حزب الله“ إنّ الموسوي استقبل، اليوم الأربعاء، جيرو، و“جرى خلال اللقاء مناقشة جملة من الأوضاع والتطورات في لبنان والمنطقة“.

وأضاف البيان أنه ”تم التطرق إلى ملف رئاسة الجمهورية والمساعي التي يبذلها المسؤول الفرنسي على هذا الصعيد، سواء في جولاته على بعض العواصم الإقليمية أو خلال مباحثاته التي أجراها مع المسؤولين الرسميين والقيادات السياسية في بيروت“.

من جهة أخرى، قال مصدر رسمي في ”حزب الله“ إن الموسوي زار سفيرة إسبانيا ميلاجروس ايشيفاريا وقدم لها التعزية في مقتل الجندي في القوة الإسبانية العاملة ضمن ”اليونيفل“ فرانسيسكو خافيير توليدو الأسبوع الماضي.

ودان الموسوي ”الاعتداء الإسرائيلي الذي أدى إلى مقتله“، مشيرا إلى أن ”إسرائيل تتحمل المسؤولية الكاملة عن التصعيد الذي شهدته المنطقة خلال الأسابيع الماضية“.

وكان جندي في الكتيبة الإسبانية العاملة في ”اليونيفل“ قتل في 28 يناير/كانون الثاني الماضي إثر إصابته في القصف الإسرائيلي على مناطق في جنوب لبنان، ردا على استهداف موكب عسكري إسرائيلي في منطقة مزارع شبعا المحتلة جنوب لبنان، من قبل ”حزب الله“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com