”بوكو حرام“ تستولي على مدينة شمالي الكاميرون

”بوكو حرام“ تستولي على مدينة شمالي الكاميرون

ياوندي – استولت جماعة بوكو حرام النيجيرية المسلحة، صباح اليوم الأربعاء، على مدينة ”فوتوكول“، الواقعة أقصى شمال الكاميرون قرب الحدود النيجيرية، أثر معارك عنيفة مع القوات الكاميرونية والتشادية المشتركة، حسبما أفاد به مصدر امني كاميروني.

وأوضح المصدر نفسه، وهو ذو رتبة رفيعة، لكنه طلب عدم الكشف عن هويته كونه غير مخول بالحديث للإعلام، أنه على أثر هذه المعارك الطاحنة، اضطرت القوات التشادية والكاميرونية المتحالفة للقيام بـ“انسحاب تكتيكي“ من المدينة.

وكشف المصدر ذاته ان 3 جنود كاميرونيين على الأقل قتلوا في هذه المعارك، فيما قتل أيضا ”عدد كبير“ من الأهالي المدنيين – لم يحدده – كما تعرضت المدينة لخسائر مادية فادحة حيث أضرم عناصر بوكو حرام النار في المساكن التي كانوا يمرون عليها وقاموا بذبح عدد من الأهالي بشكل عشوائي.

وأوضح ان القوات التشادية انسحبت باتجاه مدينتين مجاورتين هما: ماكاري ومالتام، حيث توجد في الأخيرة قاعدة عسكرية كاميرونية، وذلك بهدف الحصول على مزيد من العتاد العسكري والمؤن.

ولم يسجل أي رد فعل رسمي كاميروني على هذه التطورات حتى الساعة 11 تغ.

ومنذ اندلاع المعارك العنيفة، الأربعاء الماضي، بين ”بوكوحرام“ والقوات التشادية والكاميرونية المشتركة في مدينة فوكول، قتل إجمالا 223 عنصرا من بوكو حرام، فضلا عن 9 جنود تشاديين و3 كاميرونيين، بحسب إحصاء يستند إلى مصادر أمنية وعسكرية كاميرونية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com