كيري: قطر شريك مهم بالتحالف ضد داعش

كيري: قطر شريك مهم بالتحالف ضد داعش

المصدر: شبكة إرم الإخبارية- دمشق

قال وير الخارجية الأمريكي، جون كيري، يوم أمس الاثنين، إن دولة قطر تعتبر شريكاً مهماً بالتحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية والمعروف بـ“داعش“.

وتابع كيري في لقاء جمعة بنظيره القطري، خالد العطية، قائلاً: ”نحن ممتنون للدور الذي تلعبه قطر في هذا التحالف من خلال قيامهم بالطلعات الجوية، ومن خلال التصدي لسفر المقاتلين الأجانب إلى التنظيم بالإضافة إلى تصديهم لمحاولات تمويل التنظيم“.

وحول الشأن اليمني قدم كيري شكره لجهود أمير قطر ولوزير خارجيته في الجهود الدولية خلال الأيام القليلة الماضية والتعامل مع الظروف التي تشهدها البلاد.

ويشنُّ التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة حملة ضربات جوية ضد تنظيم ”الدولة الإسلامية“ بدأها في الثامن من أغسطس/ آب مع اقتراب التنظيم من حدود إقليم كردستان ووسع نطاقها في سبتمبر/ أيلول لتشمل مناطق سيطرته في سوريا المجاورة.

ويُشار إلى أنه في 10 يونيو/ حزيران الماضي، سيطر تنظيم ”داعش“ على مدينة الموصل مركز محافظة نينوى، شمالي العراق، قبل أن يوسع سيطرته على مساحات شاسعة في شمال وغرب وشرق العراق، وكذلك شمال وشرق سوريا، وأعلن في نفس الشهر، قيام ما أسماها ”دولة الخلافة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com