تضارب الأنباء حول رسالة إسرائيلية إلى إيران

تضارب الأنباء حول رسالة إسرائيلية إلى إيران

المصدر: من طهران ـ أحمد الساعدي

نفت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية مرضية أفخم، تلقي بلادها رسالة من إسرائيل عبر ”قناة رسمية“ بعدم التصعيد بعد الغارة الإسرائيلية على القنيطرة السورية في 18 كانون الثاني/يناير الماضي، في حين أكد علاء الدين بروجردي، رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، وصول الرسالة اليوم الاثنين.

وقالت أفخم في مؤتمرها الصحفي الإسبوعي ”إن طهران لم تتلق أي رسالة رسمية أو غير رسمية من الكيان الصهيوني اللا مشروع“، مضيفة أن ”ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في لبنان كان قد دعا خلال لقائه مساعد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان في وقت سابق إيران للمساعدة على إقرار وقف النار في جنوب لبنان“.

في حين قال علاء الدين بروجردي، في مقابلة تلفزيونية مع قناة ”المنار“ اللبنانية إن ”إسرائيل طلبت عبر قناة رسمية مباشرة عدم التصعيد بعد الغارة“، ووصف بروجردي هذه الرسالة التي وصلت وزارة الخارجية الإيرانية بأنها ”رسالة تؤكد أن إسرائيل مرت بتجارب 5 حروب مؤخرا تكفيها لأنها لا تريد هزيمة سادسة لها“.

وأضاف بروجردي ”إسرائيل تدرك أنّ أي تصعيد قد يرد عليه بشكل أقسى من العملية الأمنية التي كانت على الحدود الشمالية، ويمكن أن يتطوّر الرد إلى حرب شاملة، وإسرائيل غير قادرة على اتخاذ مثل هذا القرار“.

يذكر أن العملية تمت على الأراضي السورية وراح ضحيتها عدد من قادة حزب الله اللبناني بالإضافة إلى العميد الإيراني في الحرس الثوري محمد علي الله دادي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com