إيران تغلق صفحات فيسبوكية غير أخلاقية‎

إيران تغلق صفحات فيسبوكية غير أخلاقية‎

طهران- أفادت وسائل إعلام إيرانية رسمية، الاثنين، أن وحدة الإنترنت والشبكات الاجتماعية في الحرس الثوري الإيراني، أقدمت على إغلاق نحو 130 صفحة على ”الفيسبوك“ غير أخلاقية.

ونقلت وكالة أنباء ”نسيم“ التابعة لجهاز الأمن في الحرس الثوري عن مسؤول الإنترنت في الحرس مصطفى علي زادة، قوله ”إنه تم حذف 130 صفحة من مجموع 350 صفحة غير أخلاقية تروج للابتذال وانتهاك حرمة المقدسات الدينية بعد اعتقال القائمين عليها“.

وقال زاده، إن الحرس الثوري اعتقل 12 شخصا في كل من طهران والبرز ومازندران وجيلان شمال البلاد، متوسط أعمارهم بحدود 25 عاما، ولديهم سوابق جنائية واستدعى القضاء 24 شخصا آخر للاستجواب.

وقال مسؤول الإنترنت والشبكات الاجتماعية في الحرس الثوري الإيراني، إن صفحات شبكات التواصل غير المرغوب فيها، تخضع لمراقبة تامة من قبل الحرس الثوري.

ونقلت مواقع إلكترونية قول علي زادة، إن الحرس الثوري رصد خلال النصف الثاني من العام 350 صفحة عبر موقع فيسبوك، يديرها36 شخصا ”يعملون بشكل منظم على تغيير نمط الحياة لدى الناس والتأثير على الأسر“.

وفي السابق أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الإيرانية عن اعتزامها استخدام نظام الحجب الذكي بدلا من الحجب التام المواقع الإلكترونية، والتعرف على هوية مستخدمي الإنترنت في إيران كي لا يصبح هناك مجهول الهوية يستخدم الشبكة العنكبوتية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com